أخبار الدولةاقتصادمانشيتات

نجاح دعوات المقاطعة للوجبات المسرطنة – الداعمة لـ”إسرائيل” مثل ماكدونالدز وكنتاكي – McDonald’s & KFC …

• |صور ومستندات|تقرير لوكالة رويتزر الاستخباراتية البريطانية يعترف : الشعوب العربية تقول: "أقل ما يمكننا فعله هو ألا نشعر بأن أيادينا ملطخة بالدماء...

عمرو عبدالرحمن – يكتب من : مصر القاهرة – هنا فلسطين

نجحت الدعوات المصرية والعالمية لمقاطعة الكيانات الاقتصادية والصناعية الداعمة للكيان الصهيوني، وبعد انتشار تقارير علمية موثقة – لا تعترف بها منظمة الصحة العالمية بالطبع – عن مخاطر تناول الأطعمة السريعة مثل ماكدونالدز وكنتاكي وستارباكس علي الصحة العامة، ومنها الإصابة بالسرطانات المنتشرة بشكل تصاعدي خاصة في المجتمعات الغربية الغنية التي تعتبرها جزءا من حياتها اليومية..

.

خاصة بعد ثبوت أن ( الخلطة السرية ) ذات المواد المسرطنة، واحدة لا تتغير، في كل مطاعم ماكدونالدز وأمثالها في العالم كله، إلي جانب أن امتياز الحصول علي (براند) السلسلة، يشترط دفع إتاوة بقيمة 4 % شهريا للمركز الرئيسي للشركة العالمية الأمريكية.

.

وسجلت تقارير عن مصادر بمكاتب شركة ماكدونالدز – مصر، أن مبيعات السلسلة خلال شهري أكتوبر ونوفمبر انخفضت بنسبة 70% على الأقل مقارنة بنفس الأشهر من العام الماضي.. وأن الشركة تكافح من أجل تغطية نفقاتها، باعتراف وكالة رويترز التابعة للمخابرات البريطانية.

.

وسلطت وكالة رويترز الضوء، على تأثير المقاطعة في الدول العربية لـ”ماكدونالدز وستاربكس وكنتاكي” لأنها تدعم “إسرائيل”، مشيرة إلى أن فروع الوجبات السريعة الأمريكية والغربية مهجورة في العاصمة المصرية القاهرة.

.

وأشارت الوكالة إلى أن بعض دول العالم العربي، قررت عدم الشراء من مطاعم الوجبات السريعة الغربية، لأنها اختارت الوقوف إلى الجانب الإسرائيلي في الحرب وأنها لها علاقات مالية مع إسرائيل أو استثمارات هناك.

.

وقالت رويترز إن الشعوب العربية تقول: “أقل ما يمكننا فعله هو ألا نشعر بأن أيادينا ملطخة بالدماء، ففي إحدى الأمسيات مؤخرا بالقاهرة، قام عامل بتنظيف الطاولات في مطعم ماكدونالدز الخالي، كما بدت فروع سلاسل الوجبات السريعة الغربية الأخرى في العاصمة المصرية مهجورة.

.

وقد تعرضت جميعها لحملة مقاطعة شعبية عفوية إلى حد كبير بسبب العدوان العسكري الإسرائيلي على قطاع غزة منذ هجوم حماس في جنوب إسرائيل يوم 7 أكتوبر. 

.

تعد ماكدونالدز، وبرجر كينج، والمشروبات الغازية مثل الكوكاكولا والبيبسي، من بين العديد من سلاسل الوجبات السريعة الشهيرة مسببة للسرطان، وفقًا لتقرير صدر يوم الخميس من مجلة (كونسيومر ريبورتس Consumer Reports).

وقد تم ربط المواد السامة، المعروفة باسم PFAS، علميا بزيادة الإصابة ببعض أنواع السرطان وتلف الكبد واضطرابات الجهاز المناعي.. مثل:

  • برجر كنج – ماكدونالدز وغيرها..

تُعرف الـ(بي إف إيه إس PFAS) باسم “المواد الكيميائية إلى الأبد” لأنها تحتوي مركبات الفلور (الفلورايد في معجون الأسنان)، التي لا تتحلل بشكل طبيعي في البيئة وتدمر جهاز المناعة وتستهدف مراكز الإرادة بالمخ.

.

وهي “أبدية التأثير” نتيجة تسللها إلى إمدادات الغذاء والماء لدينا، ووفقا لبعض التقارير، فهي موجودة بالفعل في أجسادنا بمجرد تناولها مسببة انخفاض وزن الحوامل عند الولادة، وزيادة خطر الإصابة بالسرطان.

.

 

وفق جوستين باوتشر، مهندس البيئة تثبيط جهاز المناعة، وباحثون من (كلية إمبريال للصحة العامة Imperial’s School of Public Health) مثل:

  • البروفيسور (د. استير فاموس Eszter Vamos).. والدكتورة ( كيارا تشانغ Dr Kiara Chang).

.

 

*روابط موثقة بالتقارير الرسمية – ذات صلة:

https://www.nj.com/food/2022/03/popular-fast-food-chains-use-packaging-with-cancer-causing-chemicals-report-says.html

 

https://www.consumerreports.org/health/food-contaminants/dangerous-pfas-chemicals-are-in-your-food-packaging-a3786252074/#allResults

 

https://www.convenience.org/Media/Daily/2022/Mar/29/2-Cancer-Chemicals-Found-QSR-Food_Foodservice

 

https://www.imperial.ac.uk/news/242892/ultra-processed-foods-linked-increased-risk-cancer/

.

المصدر: وكالاتR.T

.

حفظ الله مصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى