رياضة

[نافذة رياضية] : سيرجي آكا سبب هزيمة الإسماعيلي . الزمالك يستعد لفيوتشر . المصري ينتظر الأهلي في الكأس …

مصر القاهرة – القلم الرياضي

  • هدف الأهلي يثير الجدل

شهدت مباراة الأهلي والإسماعيلي ضمن التي أقيمت أمس الأربعاء والمؤجلة من الجولة الـ18 للدوري الممتاز، على نقاط حول مدى إدراك بعض عناصر اللعبة إلى قوانين كرة القدم ومتابعة التعديلات التي تمم عليها.

فاز الأهلي على الإسماعيلي بهدف نظيف جاء من خلال اللاعب الجنوب أفريقي بيرسي تاو في الشوط الثاني من عمر المباراة.

 

  • خطأ في استيعاب قانون التسلل

 

وقع سيرجي أكا لاعب الإسماعيلي في خطأ كبير عندما كرر خلال كرة هدف المباراة الوحيد أن يخرج من أرض اللعب ظنًا منه أن هذا الأمر سوف يخرجه من اللعب فلا يكون ضمن عناصر الدفاع في عملية احتساب التسلل.

قانون التسلل هو رقم 11 في قوانين كرة القدم، ويشرح كافة الجوانب التي يمكن من خلالها تحديد إن كان موقف المهاجم سليم من عدمه، بما في ذلك شروط اعتبار عناصر الفريق المدافع جزء من اللعبة.

يقول البند 4 من القانون:

“سيتم اعتبار اللاعب المدافع الذي يغادر ميدان اللعب بدون إذن الحكم بأنه متواجد على خط المرمى أو خط التماس لأغراض احتساب التسلل حتى التوقف التالي للعب أو حتى فيام الفريق المدافع بركل الكرة باتجاه خط منتصف الملعب وخارج منطقة جزائه، في حال قيام لاعب بمغادرة ميدان اللعب متعمدًا يجب إنذا اللاعب في التوقف التالي للعب”.

 

بناء عليه فإن سيرجي أكا عندما غادر خط ميدان اللعب معتبرًا نفسه بذلك يكشف التسلل، فإنه شارك في تغطية لاعب الأهلي من جانب فأصبح غير متسلل في كل الأحوال حتى لو لم يكن هناك سوى مدافع واحد بين مهاجم الأهلي وخط المرمى، وأفقد فريقه عنصرًا في العملية الدفاعية كان يمكن أن يساهم في منع الهدف.

 

  • الزمالك وفيوتشر – السبت

 

واصل فريق الكرة بنادي الزمالك تدريباته الجماعية صباح اليوم الخميس استعدادًا لمواجهة فيوتشر في لقاء يقام مساء السبت المقبل ضمن الأسبوع الـ33 ببطولة الدوري المصري نسخة موسم 2022 – 2023.

وكان فريق الزمالك تغلب في مباراته الأخيرة ببطولة كأس مصر على حساب فريق المقاولون العرب بنتيجة (6-1) في إطار دور الثمانية، ليلعب الفريق الأبيض مع منافسه بيراميدز في دور نصف النهائي.

رسائل أوسوريوعقد الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو المدير الفني لفريق نادي الزمالك، جلسة مع اللاعبين قبل انطلاق التدريبات الجماعية التي أقيمت في مقر النادي على ملعب “عبد اللطيف أبو رجيلة”.وتحدث المدير الفني للفريق للزمالك على ضرورة التركيز والعمل بكل جدية وقوة خلال الفترة الحالية لمواصلة الانتصارات والاستعداد للمرحلة المقبلة، كما حرص المدير الفني على شرح مجموعة من الأفكار والفنية والخططية التي يقوم اللاعبين يتنفيذها استعدادًا لمباراة فيوتشر.

 

  • المصري يهزم الحرس

 

حسم فريق المصري البورسعيدي تأهله رسميًا إلى دور ربع نهائي بطولة كأس مصر بعد الفوز المثير الذي حققه على حساب حرس الحدود بنتيجة 3-2، مساء اليوم الخميس.

 

وأقيمت مباراة المصري وحرس الحدود على استاد برج العرب بدور الـ16 من كأس مصر لموسم “2022-2023”.افتتح فلانتين أودو التسجيل لحرس الحدود في الدقيقة 36 ثم تعادل المصري في الدقيقة 46 عن طريق عبده يحيى.

وعاد الحدود للتقدم في الدقيقة 58 عن طريق إدوارد ديفيد قبل أن يتعادل للمصري في الدقيقة 89 بضربة جزاء من إلياس الجلاصي.وسجل أوتوجا هدف المصري الثالث في الدقيقة 114 من الشوط الإضافي الثاني.ولعب حرس الحدود منذ الدقيقة 70 بـ10 لاعبين بعد طرد إبراهيم القاضي.ونجح المصري في حسم المباراة الماراثونية أمام حرس الحدود بنتيجة 3-2.وينتظر المصري بذلك الفائز من لقاء الأهلي والداخلية لملاقاته في ربع نهائي كأس مصر، بمشيئة الله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى