تكنولوجيا

منصة إكس تطلق تطبيق فيديو يشبه يوتيوب على أجهزة التليفزيون الذكية

وكالات – شريف صفوت

تستعد منصة إكس قريبًا لإطلاق خدمة بث الفيديو على المنصة، والتي سيمكن من خلالها المشاهدة على أجهزة التليفزيون الذكية، وفقًا لتقرير انجادجيت. 

وقال التقرير أنه منذ أن استحوذ إيلون ماسك على تويتر (الآن إكس) في أكتوبر 2022، ألقى الكثير من الأشياء على الحائط وتمنى أن تظل عالقة، والآن يأخذ صفحة من موقع يوتيوب ويطلق خدمة بث الفيديو على المنصة. 

وأعلن ماسك أن الميزة “ستتوفر قريبًا” في تغريدة اقتباس من حساب DogeDesigner: “يمكنك قريبًا مشاهدة مقاطع الفيديو المفضلة لديك ذات الشكل الطويل إكس مباشرة على أجهزة التليفزيون الذكية الخاصة بك”. 

وسيطلق إكس تطبيقًا مخصصًا يسمح للمستخدمين بمشاهدة مقاطع الفيديو هذه على سامسونج تي في وأمازون فاير تي في.

وقال ماسك مؤخرًا إن إكس ستكون منصة “الفيديو أولاً” للمضي قدمًا، ويظهر هذا التطور أن هذا سيترجم إلى ما هو أبعد من مربعات المحتوى الصغيرة المتوفرة عادةً في الخلاصات إلى شاشة أكبر. 

وفي ذلك الوقت، يزعم ماسك أيضًا أن ثماني مرات من أصل عشر مرات يزور فيها الشخص إكس، فإنهم يشاهدون مقاطع الفيديو.

ويأتي هذا القرار في أعقاب أخبار سيئة لشركة إكس، حيث وجد تقرير حديث لشركة Edison Research أن عام 2024 شهد انخفاضًا بنسبة 30% في استخدام الموقع مقارنة بعام 2023.

وفي محاولة إكس المستمرة للتغيير والبقاء شائعًا، كانت تميل إلى الموارد من أجل المبدعين والمعلنين المتضائلين، و جاء أحد هذه التحولات في إعلان شهر فبراير بأن النظام الأساسي سيطرح أدوات حتى “يتمكن المعلنون على إكس من تشغيل الإعلانات مقابل قائمة منسقة من منشئي المحتوى المتميز” ، بما في ذلك إعلانات الفيديو قبل التشغيل.

أما بالنسبة لمقاطع الفيديو الأطول، فسيتعين علينا الانتظار حتى يتم طرحها على أجهزة تلفزيون سامسونج وفاير لمعرفة مدى فعاليتها في جذب انتباه المستخدمين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى