فن وثقافةمنوعات

مكتبة المعادى العامة تستقبل قيادات الإتحاد العربي للمكتبات والمعلومات

مصر القاهرة – داليا فاروق

استقبلت مكتبة المعادى العامة التابعة لجمعية مصر للثقافة وتنمية المجتمع، الأستاذ الدكتور/ نبهان بن حارث الحراصي رئيس الإتحاد العربي للمكتبات والمعلومات والدكتورة/ هبه إسماعيل نائب رئيس الإتحاد العربى للمكتبات، والدكتور/ ماجد أبوشرحة عضو المكتب التنفيذي والدكتورة/ إيمان يحيى عضو الإتحاد.

وكان في استقبالهم السيدة الفاضلة/ اشنادل محمد أمين حلمى التانى أمين عام الجمعية عضو مجلس الإدارة

والعميد دكتور / مصطفى شنجر مدير مكتبة المعادي العامة

والسادة رؤساء الأقسام بالمكتبة .

  • بدأت الزيارة بتفقد كونتر الإستقبال الخاص بتقديم الخدمة المكتبية السريعة بالمكتبة (الإستعلامات )

وقاعة الإطلاع للأطفال حيث شاهدوا أنشطة القاعة وقاعة سمسم وقاعات تعليم اللغات للأطفال والكبار .

وبهو المعارض بالمكتبة وتفقد معرض( ارجع يا زمان )

ثم تفقد الضيوف قاعة الإطلاع للكبار وقاعة الموسيقى والركن الأمريكي بالمكتبة ومعمل تكنولوجيا المعلومات وعرض ندوة بعنوان (الذكاء الاصطناعى ) للمهندس عبد الهادى والتي حضرها أكثر من خمسين مستفيد بإختلاف الأعمار وكذا قاعة سمارت ومشاهدة دورات المخترع الصغير وقاعة الأنشطة الفنية .

ثم تفقد الضيوف مسرح المكتبة ومشاهدة العرض المرئى عن ابرز أنشطة المكتبة خلال عام (2023/2024 )

وفى كلمتها رحبت السيدة الفاضلة أ/ أشنادل محمد أمين حلمى التانى الأمين العام للجمعية بالضيوف بإسم السادة أعضاء مجلس إدارة جمعية مصر للثقافة وتنمية المجتمع في رحاب مكتبة المعادى العامة دُرة المكتبات.

وأوضحت في كلمتها بأن الجمعية مشهرة رقم 131 لعام 1984 تهتم على مدار 45 عام بتقديم خدماتها المتنوعة في مجالات عديدة منها التنمية الثقافية والتعليمية وتنمية المجتمعات المحلية ورعاية الأطفال من ذوى الإحتياجات الخاصة في محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية والفيوم .

وأشارت إلى أننا ندعو الإتحاد العربي اليوم للمشاركة في مبادرة للتعاون لفتح آفاق جديدة لشراكات تتبنى فكرة التوأمة بين المكتبات العربية بعضها لبعض للربط بين المجتمع العربى وثقافاته المتعددة وتبادل الخبرات من أجل التنمية وتعزيز روابط الثقة والسلام في المجتمع العربى .

  • كما ترحب أيضا بإطلاق مبادرة آخرى تحت رعاية جمعية مصر للثقافة وتنمية المجتمع والإتحاد العربي للمكتبات والمعلومات تدعو المكتبات في المجتمع العربى إلى المشاركة في أنشطتها وبرامجها وفعالياتها على مواقع التواصل الإجتماعي .
  • وأشارأ.د/ نبهان الحراصى رئيس الإتحاد العربى للمكتبات والمعلومات في كلمته إلى أن زيارته لمكتبة المعادى العامة ستبقى في الذاكرة من حيث الإستقبال المشرف وعرض الخدمات والأنشطة بها مشيراً إلى أن المكتبة تعد مثال عربى نشط وجديد في الإنتماء المجتمعى للأنشطة الثقافية والفنية وتعليم اللغات وكذا حيوية برامجها وتفاعلها في المجتمع العربى .

وقال ان هذا هو دور المكتبة العامة التي استطاعت المحافظة على مكانتها المتميزة رغم المنافسة والتقنيات الحديثة وهذا ما جعلها تصل إلى العالمية في التميز الدولى من خلال معرض لندن الدولى للكتاب .

ونتشرف بالتعاون بين الجمعية والإتحاد من خلال منصة الإتحاد التي تحتوى على 45 ألف متخصص من المكتبات والمعلومات في الوطن العربى .

  • وفى نهاية الزيارة أهدت السيدة الفاضلة أ/ أشنادل محمد أمين حلمى التانى الأمين العام للجمعية درع التكريم والتقدير للدكتور نبهان الحراصى وشهادة تقدير واعزازا به .

كما تم تكريم وتسليم شهادات التقدير والإعزاز

د/ هبه إسماعيل نائب رئيس الاتحاد العربى للمكتبات،

د/ ماجد أبوشرحة عضو المكتب التنفيذي

د/ إيمان يحيى عضو الإتحاد

كما أهدى الدكتور نبهان الحراصى درع الاتحاد للسيدة الفاضلة أ/ أشنادل محمد أمين حلمى التانى الأمين العام للجمعية

ودرع الإتحاد للعميد د/ مصطفى شنجر

ودرع الإتحاد وشهادة تقدير للمكتبة وفريق العمل

  • • وصرح العميد د/ مصطفى شنجر مدير المكتبة بأن زيارة رئيس الاتحاد العربى للمكتبات والمعلومات أ.د / نبهان الحراصى بصفته الشخصية كأحد أهم رواد التخصص في الوطن العربى وبصفته الرسمية كرئيساً للاتحاد العربى يعد أكبر شخصية عربية تهتم بأنشطة المكتبات في الوطن العربى وتعد هذه الزيارة الهامة وسام شرف وفخر على صدر فريق العمل بمكتبة المعادى العامة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى