الجيش والشرطةتوب ستوري

محمد فايز فرحات لـ«التنسيقية»: الحوار الوطنى يؤكد وجود مساحات مشتركة بين كل التيارات 

قال الدكتور محمد فايز فرحات عضو مجلس أمناء الحوار الوطنى، إنه تم عقد 24 جلسة خلال الحوار الوطنى، تم خلالهم طرح كل الآراء وكل وجهات النظر، مضيفا أن أحد الضوابط الأساسية للحوار أنه دون سقف.

جاء ذلك خلال مشاركته فى صالون تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، عن مخرجات المحور السياسى، بعد أسبوعين من النقاشات.

وأضاف أن هناك حرصا من الجميع للمشاركة فى الحوار، مشيرا إلى أن هناك إرادة جامعة من كل القوى السياسية لإنجاح الحوار والإيمان به.

وتابع أنه كان من الواضح فى العديد من اللجان أن هناك توافق، مضيفا أن وجود هذا التوافق يشير إلى أن هناك مساحات مشتركة بالفعل بشأن عدد من القضايا وهو ما يعيدنا إلى تعزيز التوافق والمساحات المشتركة بين أفراد المجتمع وأصحاب التيارات السياسية المختلفة.

وأوضح أنه سيتم التعبير عن بعض النقاط والمسائل الخلافية فى مخرجات هذا الحوار، مشيرا إلى أن مجلس الأمناء كان ضد فكرة التصويت، لأننا لسنا فى صراع ولكننا فى مسألة توافق وسماع لكافة الآراء.

وتابع أن السياسية لا تعنى الصراع السياسى ولا الصراع فى وجهات النظر ولكنها فن الممكن والتعامل مع الأولويات وأن نتعامل بما هو قابل للتطبيق، خاصة وأننا لدينا طموحات كبيرة، ففلسفة الحوار الوطنى تنصب على إيجاد تلك المساحات المشتركة.

وأدار الحوار خلال الصالون، النائبة نشوى الشريف، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ويشارك فى الصالون النائب إيهاب الطماوى، مقرر لجنة الأحزاب السياسية بالحوار الوطنى، والنائب علاء عصام، مقرر مساعد لجنة المحليات بالحوار الوطنى وعضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، والكاتب الصحفى جمال الكشكى، عضو مجلس أمناء الحوار الوطنى، والدكتور محمد فايز فرحات، عضو مجلس أمناء الحوار الوطنى.

يذكر أن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أعلنت عن إطلاق سلسلة من الصالونات النقاشية، تبث مباشرة على الصفحة الرسمية للتنسيقية، حول نتائج ومخرجات جلسات الحوار الوطنى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى