محافظات

محافظ كفر الشيخ يعلن افتتاح الرئيس السيسي لمركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ

مصر – شريف صفوت

أعلن اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، عن افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، اليوم الأحد، لمركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بمحافظة كفر الشيخ، وذلك خلال افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، لمركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية.

وجاء ذلك بحضور الدكتور عمرو البشبيشي، نائب محافظ كفر الشيخ، واللواء عبدالغفار الديب، السكرتير العام المساعد، واللواء الدكتور سامح العزب، مدير الإدارة العامة للمرور بكفر الشيخ، وعدد من وكلاء الوزارات والقيادات التنفيذية، وأعضاء مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة.

وقال محافظ كفر الشيخ: “إن مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، يعد منظومة واحدة تشارك فيها كافة أجهزة الدولة باستخدام جميع الإمكانيات المتاحة ووسائل التواصل الحديثة للتدخل السريع أثناء حدوث الأزمات للمساعدة في الحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة وأرواح المواطنين”.

وأضاف: “إن إقامة هذه المراكز بالمحافظات يأتي تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، على غرار دول العالم المتقدمة في إطار دعم خطط التنمية المستدامة للدولة وتحقيق «رؤية مصر 2030»”.

وتابع: “ديوان المحافظة شهد تطوراً كبيراً بإضافة مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بكفر الشيخ، والذي سيعد نقلة حضارية كبرى للدولة المصرية في التعامل مع الأزمات والطوارئ من خلال منظومة واحدة تشارك فيها المحافظة والمراكز والمدن، متصلة بالوزارات والهيئات المعنية، وتضمن جودة التعامل مع الأزمات الطارئة، وسرعة احتوائها بمعايير عالمية”.

وأشار المحافظ إلى أن “الشبكة تدعم جهود الدولة في مجالات التأمين المختلفة في جميع أنحاء الجمهورية باستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية الحديثة لصالح الأمن والخدمات على مستوى الدولة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى