محافظات

محافظ الدقهلية يتفقد مشروع المنطقة التجارية على طريق جمصة

مصر – شريف صفوت

تفقد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم الأربعاء، أعمال التنفيذ الجارية بمشروع المنطقة التجارية واللوجستية الجديدة، التي تقع علي طريق رافد جمصة بنطاق مركز طلخا، والتي تنفذها وزارة التموين من خلال الشراكة مع كبري الشركات الاستثمارية.

وجاء ذلك بحضور المحاسب السيد دايره وكيل وزارة التموين بالدقهلية، وممثلي جهاز تنمية التجارة الداخلية بوزارة التموين، وأحمد عزت مدير تراخيص المناطق التجارية، وعلاء عبد الفتاح مدير تعاقدات المناطق التجارية، و خالد مرسي مدير الشئون القانونية، وحضر عن شركة مراكز المطور التجاري للمشروع كلا من المهندس محمد عبد العزيز مدير المشروع، ومحمد عماد من إدارة العلاقات الحكومية بالشركة، والمهندسة شيماء الصديق مدير عام المرافق بديوان عام المحافظة منسق مشروع المنطقة اللوجستية التجارية الجديدة بالدقهلية، ورحاب المزين رئيس مركز ومدينة طلخا. 

وقال المحافظ: “هذا الصرح الاستثماري الكبير، سيحدث نقلة نوعية بالمحافظة لما سيوفره من خدمات ترفيهية ولوجستية للمواطنين وفرص عمل للشباب”، مشيراً إلي أن “الدقهلية كانت في احتياج إلى مثل هذا المشروع الترفيهي الخدمي”.

وأضاف مختار: “المنطقة اللوجستية تقام علي مساحة 52 فدان، باستثمارات تصل إلي 4 مليار جنيه، وتتيح أكثر من 20 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة للشباب وتساهم في دفع عجلة التنمية ودعم الاقتصاد القومي”. 

كما أوضح المحافظ أن المشروع يتم تنفيذه علي مرحلتين الأولي تشمل مولات تجارية وسينمات وملاهي وأماكن ترفيهية والثانية تضم مستشفى ومجمع مدارس وخدمات لوجستية.

وأشار مختار إلى أنه من المتوقع الانتهاء من المرحلة الأولى خلال الربع الأخير من هذا العام 2024 ودخولها الخدمة لتقديم كافة الخدمات للمواطنين والانتهاء من المرحلة الثانية في عام 2026.

وتابع المحافظ: “المنطقة اللوجيستية تعتبر أول مول تجاري مفتوح بمنطقة الدلتا «مول المنصورة» ويتم تنفيذه طبقا لمعايير السلامة والصحة المهنية، ويراعي المشروع كافة الأبعاد البيئية، ويلبي احتياجات مواطني محافظة الدقهلية”.

وثمن مختار جهود الدكتور علي المصيلحي وزير التموين، علي دعمه الكامل للمحافظة وتنفيذ العديد من المشروعات الخدمية للمواطنين وتلبية كافة احتياجاتهم من السلع والمواد التموينية المختلفة.

ويذكر أن ذلك يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بضرورة التوسع في تنفيذ المناطق اللوجستية التي تستهدف توفير فرص العمل وتحقق أهداف التنمية المستدامة وتلبي مطالب واحتياجات المواطنين بالمحافظات، وتنفيذا لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء، وبالتنسيق والتعاون مع الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، وبالمتابعة المستمرة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية في هذا الشأن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى