محافظات

محافظ الدقهلية: تنفيذ 4 قوافل طبية للقرى الأكثر احتياجا خلال مايو الجاري

مصر – شريف صفوت

اعتمد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، خطة مديرية الصحة بالدقهلية لتنفيذ 4 قوافل طبية علاجية، للقرى الاكثر احتياجا خلال شهر مايو الجاري، بنطاق المحافظة لتوفير الخدمات الصحية للمواطنين، بهذه القرى وصرف العلاج لهم بالمجان.

وجاءت موافقة مختار بعد إطلاعه على التقرير الذي عرضه الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، بشأن خطة القوافل الطبية خلال الشهر الجاري.

وأوضح وكيل الوزارة، أن تنفيذ خطة القوافل خلال هذا الشهر تشمل قرية أم الرزق بمركز شربين، وقرية جاليا الأولي بمركز بلقاس، وقرية ميت العز بمركز ميت غمر، وقرية بصار بمركز بلقاس.

وأضاف وكيل الوزارة أن القافلة الواحدة يتم تنفيذها على مدار يومين وهي أيام الإثنين والثلاثاء أسبوعيا، بداية من الأسبوع الأول من شهر مايو لتغطية الخدمة للمترددين عليها من أبناء القرية والقرى المجاورة.

ووجه محافظ الدقهلية لوكيل وزارة الصحة بضرورة إدراج كافة القرى الأكثر احتياجا على التوالي بنطاق المحافظة لتقديم الخدمة الطبية لمواطنيها.

وقد أشار المحافظ إلى أن منظومة القوافل الطبية التي يتم تنفيذها بنطاق محافظة الدقهلية بالتعاون والتنسيق التام مع وزارة الصحة تستهدف تقديم الخدمة الطبية للمواطنين في القرى الأكثر احتياجا في أماكنهم تخفيفا للعبئ عنهم.

وقد أكد مختار على أن هناك اهتماما بالغا بوصول الخدمة الصحية لجميع القرى والعزب بدائرة المحافظة في إطار الخطة التي يتم تنفيذها بالتعاون مع وزارة الصحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى