محافظات

محافظ أسوان ورئيس الرعاية الصحية يتابعان منظومة التأمين بوحدة الخزان

مصر – شريف صفوت

تفقد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، يرافقه الدكتور أحمد السبكي رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، وحدة طب أسرة الخزان غرب، ضمن الاستعدادات الجارية للبدء فى التطبيق الفعلب لمنظومة التأمين الصحي الشامل بمحافظة أسوان، والتي تأتي ضمن محافظات المرحلة الأولى، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وشملت الجولة التي رافقهما فيها، الدكتور هاني راشد نائب رئيس الهيئة، والدكتور إيهاب حنفي مدير فرع الهيئة بأسوان، تفقد العيادات المختلفة والصيدلية بوحدة طب أسرة الخزان غرب والتي تأتي ضمن 76 مركز طبي ووحدة صحية بمحافظة أسوان، من إجمالي 112 وحدة صحية و4 مستشفيات من بين 11 مستشفى. 

واستمع محافظ أسوان ورئيس الهيئة، لشرح من الدكتورة آمال حسن مدير الوحدة الصحية بالخزان غرب، عن آلية وأسلوب العمل بالوحدة التي تقدم خدماتها المتنوعة لحوالي 18 ألف و500 مواطن ومواطنة.

واطمأن اللواء أشرف عطية والدكتور أحمد السبكي، على مستوى تقديم الخدمات الطبية بجودة عالية للمواطنين الذين تصادف تواجدهم أثناء الجولة الميدانية، معربين عن شكرهم لكافة الجهود من مسئولي المحافظة والهيئة وطاقم الأطباء والتمريض للارتقاء بمستوى الخدمات الصحية والعلاجية سواء لهم أو لأبنائهم مما يساهم في تخفيف الأعباء المعيشية عن كاهلهم، بالإضافة إلى أعباء التنقل للحصول على الخدمات بالكفاءة والجودة المطلوبة.

وقال اللواء أشرف عطية في بيان صحفي: “هناك متابعة مستمرة لتشغيل المنظومة من دولة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وسط تنسيق متواصل مع الدكتور محمد معيط وزير المالية لتحقيق التكامل الجاد والفعال فيما يتعلق بالمنظومة الجديدة”، مشيرا إلى أن “المنظومة تهدف إلى تقديم رعاية صحية متكاملة بمفهوم متطور وفقاً لأحدث المعايير الدولية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى