أخبار الدولةمانشيتات

مجلس النواب يعلن رفع الحصانة عن النائب مجدي الوليلي ويحيل النائبة نشوى رائف للجنة القيم

قام المستشار الدكتور حنفى جبالى ، رئيس مجلس النواب ، بإعلان رفع الحصانة عن النائب مجدي الوليلي ويحيل النائبة نشوى رائف للجنة القيم  جاء ذلك بالكلمة التي ألقاها خلال الجلسة العامة للمجلس اليوم، بشأن الواقعة المنسوبة للنائبة نشوى رائف.

وقال رئيس المجلس: «تداولت بعض مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية أنباء عن قيام النائبة نشوى محمد رائف بارتكاب واقعة غش أثناء تأديتها امتحانات الفصل الدراسي الأول للفرقة الثالثة بكلية الحقوق (انتساب)– جامعة الوادي الجديد».

وأوضح: «ولما كانت الواقعة- إن ثبتت- تمثل مخالفة لأحكام القانون رقم (٢٠٥) لسنة ٢٠٢٠ في شأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات؛ ومن ثم مخالفة لواجبات عضوية مجلس النواب؛ فقد انعقد مكتب المجلس صباح اليوم بحضور النائبة المذكورة؛ لسماع أقوالها فيما نسب إليها؛ وذلك إعمالًا لحكم المادة (30) من اللائحة الداخلية للمجلس؛ وقرر إحالتها إلى لجنة القيم للتحقيق معها فيما نسب إليها من وقائع؛ وإعداد تقرير للعرض على المجلس».

يذكر أن جامعة جنوب الوادي كانت قد أصدرت بيانا، يوضح ما حدث في واقعة غش النائبة نشوى رائف. حيث قال البيان، إنه «أثناء تأدية طلاب الفرقة الثالثة انتساب بكلية الحقوق بجامعة جنوب الوادي بقنا لامتحان مقرر القضاء الإداري، وأثناء مرور إحدى معاوني أعضاء هيئة التدريس باللجنة مدرس مساعد، سمع صوت يصدر من إحدى الطالبات، اللاتي يؤدين الامتحان، وعند الاقتراب منها وجدها تضع سماعة أذن لاسلكية متصلة بجهاز، وطلب منها إخراج هذه السماعة، فرفضت الطالبة تسليم السماعة وقامت بالتعدي عليها بالضرب وتبين أن الطالبة، هي النائبة نشوى رائف، عضو مجلس نواب». وقد أحالت الجامعة الطالبة إلى الشئون القانونية للتحقيق معها وحرمانها من دخول باقي الامتحانات

المصدر: Extra news

جريدة الاسبوع 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى