فن وثقافة

فى ذكرى وفاة فطوطة.. ماذا قالت عنه دنيا سمير غانم؟

أحيت النجمة  دنيا سمير غانم عبر حسابها الشخصي على “انستجرام” الذكرى الثانية لوفاة والدها الراحل الفنان الكبير سمير غانم، والتي تحل اليوم 20 مايو الجاري.

ونشرت دنيا سمير غانم صورة لوالدها الراحل وعلقت عليها : “اللهم ارحم من فقدنا بقدر ما تمنينا لهم البقاء وبقدر الفراغ الذي بات في صدورنا منذ رحيلهم”.

وحلت  اليوم الذكري الثانية لوفاة  نجم الكوميديا  الذي رحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم 20 مايو عام 2021 ، بعد اصابته بالكورونا  ، ويعد الفنان  من أشهر ممثلي الكوميديا في مصر ، حيث لقب بملك الكوميديا بعد رحلة طويلة أمتعنا من خلالها بأعماله الكوميدية .

ماذا قالت عنه دنيا سمير غانم؟

رحلة سمير غانم

ولد الفنان  غانم يوم 15 يناير 1937 في عرب الأطاولة محافظة أسيوط ، وإلتحق بكلية الشرطة ليكون مثل والده ، ولكنه تم فصله منها بعد عامين فقط  بسبب رسوبه خلال العامين .

درس  غانم  في كلية الزراعة وهناك انضم الي فرقة مسرح الكلية الذي ابدع علي خشبته ، لتكن هذه هي بداية طريقه للفن .

التقي بالفنان جورج سيدهم وقررا تكوين فرقة فنية، وفي نفس الوقت كان المخرج محمد سالم، مدير المنوعات بالتليفزيون، يريد تكوين فرقة ، وبدأوا في تكوين الفرقة حتي تقابلا مع الفنان الضيف أحمد وانضم إليهما ، ليكونوا فرقة ثلاثي أضواء المسرح الشهيرة

ماذا قالت عنه دنيا سمير غانم؟

وقدمت الفرقة العديد من الأعمال والاستكشات، ومنها اسكتش “كوتوموتو” الشهير الذي كان سبب شهرة سمير غانم وبداية ظهوره الفني .

قدم غانم للسينما والكيرح تاريخا حافلا وتعد أعماله من علامات تلسبنما وارتبط بايمه دائما فوازير رمصان وشخصبة فطوطة، تزوج تلفنانة دلال عبد العزيز والتى اثرت على الزواج منه رغم فارقالسن تلكبير بينهما والذى يثل الى 24 سنة

وفاة سمير غانم

بعد اصابته بكوفيد 19تم نقله بأحد مستشفيات المهندسين وظل  في غرفة العناية المركزة لأكثر من أسبوعين، ولكن لم تتحسن حالته ، و تدهورت حالته الصحية حتى لفظ أنفاسه الأخيرة هناك لتلحق به بعج ايام زوجته تلفنانة دلال عبد العزيز

تابع معنا أحدث الأخبار على صفحتنا على فيسبوك 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى