توب ستوري

مؤشر تطور أداء الحوكمة,جهاز الاستثمار العُماني,

جهاز الاستثمار العُماني في المرتبة الثانية عالميًّا

 

 

جاء جهاز الاستثمار العُماني في المرتبة الثانية عالميًّا في مؤشر تطور أداء الحوكمة والاستدامة بين عامي 2022 و2023م بنسبة ارتفاع بلغت 28 بالمائة، وذلك مقارنة بـ200 صندوق سيادي عالمي، وفقًا لتقرير جديد أصدرته منصة جلوبال إس دبليو إف “Global SWF”.
ويأتي ذلك تأكيدًا لاهتمام جهاز الاستثمار العُماني بالأعراف والمبادئ الدولية، والتزامه بالمبادئ والقواعد الخاصة بالحوكمة والشفافية، واستيفائه لمبادئ الإفصاح وممارساته الصادرة عن المنتدى الدولي لصناديق الثروة السيادية.
وأشار تقرير المنصة إلى أنَّ الجهاز يسعى إلى تحقيق التميز التشغيلي ورسم هوية مؤسسة عالمية لا سيما بعد تأسيسه في عام 2020م بدمج مؤسستين مختلفتين هما: الصندوق الاحتياطي العام للدولة، والصندوق العُماني للاستثمار.
وذكر التقرير بأنَّ البيانات الصادرة عن الجهاز تسلّط الضوء على الاستثمارات واستراتيجياتها، وخطة التخارج والحوكمة، وهي توضح بأن الجهاز في صدد تشكيل إطار عمل جديد يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة.
ويلتزم جهاز الاستثمار العُماني بمجموعة كبيرة من مبادئ سانتياغو الصادرة عن المنتدى الدولي لصناديق الثروة السيادية العالمية المتمثلة في إجراءات ومعايير موحدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى