عربي ودولي

كوريا الشمالية تطلق صواريخ كروز الاستراتيجية في مناورة عسكرية بحضور جونغ أون …

مصر القاهرة – وكالات – عمرو عبدالرحمن

أشرف الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، اليوم الاثنين، على اختبار صاروخ كروز على متن سفينة حربية.

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية، دون الكشف عن تاريخ الزيارة: “قام كيم، بزيارة قاعدة فلوتيلا البحرية المكلفة بالدفاع عن الساحل الشرقي وتابع البحارة على سفينة دورية وهم يقومون باختبار إطلاق صواريخ كروز “استراتيجية”.

وتعهد كيم بتعزيز البحرية الشمالية لتصبح “مجموعة خدمة شاملة وقوية” بفعالية قتالية محسنة ووسائل حديثة للهجوم والدفاع على السطح وتحت الماء.

وستقوم كوريا الشمالية بـ”تعزيز تحديث أسلحة ومعدات البحرية بما في ذلك بناء سفن حربية قوية وتطوير أنظمة أسلحة تحت الماء على متن السفن”، وفقًا لما أعلن الزعيم الكوري الشمالي.

من جانبه، حذر وزير الدفاع الكوري الشمالي، كانغ سون-نام، من أن “الولايات المتحدة ستواجه أزمة لا يمكن تصورها ولم يسبق لها مثيل، إذا حاولت توجيه ضربة نووية ضد كوريا الشمالية”.

في نفس السياق، بدأت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تدريب “أولشي فريدوم شيلد” السنوي يوم الاثنين، والذي يتضمن مجموعة من التدريبات الاحتياطية، مثل تدريب قاعدة القيادة القائم على المحاكاة الحاسوبية، وتدريب ميداني متزامن، وتدريبات الدفاع المدني والتي ستستمر حتى 31 أغسطس/آب.

كانت كوريا الشمالية، قد كشفت قبل 48 ساعة، عن اقتحام طائرة تجسس أمريكية، للمجال الجوي فوق المنطقة الاقتصادية في المياه الواقعة شرقي البلاد، صباح أمس الخميس”، وفقا لوكالة أنباء “يونهاب” الكورية.

ووصف البيان، الخطوة الأمريكية بأنها “استفزاز عسكري خطير”، محذرا من أن “الجيش لن يتردد في اتخاذ أي إجراء مادي مضاد للدفاع عن سيادة البلاد”.

.

حفظ الله مصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى