الحوادثعربي ودوليمانشيتات

قصف كنيسة «القديس بروفيريوس» الفلسطينية في جريمة وحشية وإرهابية للكيان الصهيوني …

مصر القاهرة – وكالة أنباء فلسطين

ارتكب الكيان الصهيوني جريمة وحشية جديدة، بقصف كنيسة «القديس بروفيريوس» التابعة للأقباط الأورثذكس، في حي الزيتون جنوب غزة، ونتج عنه استشهاد طفلة وإصابة العشرات، بنفس الحي الذي تقع فيه مستشفى المعمداني التابع للكنيسة، والذي جرى استهدافه في وقت سابق بقصف جوي أدى إلى استشهاد أكثر من 500 شخص.

وذكر مراسل، وكالة الأنباء الفلسطينية، أن الطيران الصهيوني قصف كنيسة القديس بروفيريوس في حي الزيتون جنوب غزة، ما أدى إلى استشهاد طفلة وإصابة العشرات بجروح مختلفة، مشيرًا إلى وقوع أضرارا مادية بأجزاء من مبنى الكنيسة، كما تم تدمير مبنى بجوار الكنيسة.

وانهار مبنى مجلس وكلاء الكنيسة بالكامل، والذي يضم عددا من العائلات الفلسطينية، المسيحية والمسلمة، التي لجأت إلى الكنيسة بحثا عن «مكان آمن».

 

  • ما قصة الكنيسة التي قصفتها إسرائيل ولماذا هذا التوقيت ؟

 

كنيسة القديس بروفيريوس ثالث أقدم كنيسة في العالم، ويعود تاريخ البناء الأصلي إلى عام 425 م، وتم تجديد الكنيسة عام 1856، وتستهدف إسرائيل المدارس والكنائس والمستشفيات باعتبارها أماكن آمنة يتواجد فيها المصابين لتلقى العلاج في ظل القصف الإسرائيلي المستمر لليوم الـ 13، انهارت فيه أحياء بالكامل، وقُتل فلسطين مسئولين رسميين، وأطفال ونساء، دون الالتفات إلى أي مطالبات بالتهدئة في الوقت الحالي بالتوازي مع منعها من إدخال المساعدات الطبية والغذائية عبر معبر رفح الحدودي بين مصر وفلسطين.

وتطور الأمر إلى ضرب المعبر من الناحية الفلسطينية 4 مرات بحسب تصريحات لوزير الخارجية سامح شكري منذ أيام.

.

حفظ الله مصر والعرب

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى