رياضةمانشيتات

في حين خضع آخرون لمليارات اتحاد جدة وتركي الشيخ؛ وحده ابن مصر لم يخضع …

مصر القاهرة – وكالات – القلم الرياضي

أسدل الستار على القصة الأشهر في فترة الميركاتو الصيفي بين محمد صلاح واتحاد جدة السعودي بعدما كانت حديث العالم لعدة أشهر.

وانتهت محاولات اتحاد جدة التي بذلها على مدى أشهر لضم محمد صلاح وذلك بعد إغلاق فترة الانتقالات الصيفية في السعودية، مساء الخميس.

ولم يخضع صلاح إلى إغراءات اتحاد جدة مُفضلًا استمرار رحلته في الملاعب الأوروبية عبر فريقه ليفربول الإنجليزي.

صلاح هو الهداف التاريخي لليفربول في بريميرليج (139 هدفا حتى الآن) ودوري أبطال أوروبا (41 هدفا).

.

إلي ذلك؛ طالب الإسباني رودري هيرنانديز لاعب وسط مانشستر سيتي بضرورة السيطرة على نزوح اللاعبين إلى الدوري السعودي، مؤكدًا أن كرة القدم الأوروبية خسرت بسبب هذا الأمر.

ونجحت السعودية في استقطاب أبرز نجوم كرة القدم في أوروبا هذا الصيف وعلى رأسهم نيمار، كريم بنزيما، ساديو ماني، ورياض محرز وغيرهم.

وقال رودري في مؤتمر صحفي، اليوم الخميس: “من الصعب أن أقم بتحليل ما يحدث، لقد خسرت كرة القدم الأوروبية بهذا القرار، لكنه في النهاية قرار شخصي لكل لاعب”.

وأضاف: “نحن الأوروبيون لا نحب ذلك حقًا وسيتعين علينا السيطرة على (نزوح) اللاعبين إلى السعودية واتخاذ خطوات للسيطرة على الوضع”.

وتحدث لاعب وسط السيتي – البالغ من العمر 27 عامًا- عن تواجده ضمن 30 مرشحًا لجائزة الكرة الذهبية 2023، قائلًا: “أنا فخور بوجودي في هذه القائمة، الفوز بها سيكون بمثابة حلم يتحقق “.

.

من جانبها كشفت مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية، عن قائمة المرشحينم لجائزة الكرة الذهبية “بالون دور” لأفضل لاعب في العالم 2023.

وأعلن الحساب الرسمي للبالون دور، عن 30 مرشح لجائزة الكرة الذهبية، مساء اليوم الأربعاء.

ويغيب عن قائمة الـ 30 ة لجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في عام 2023 5 لاعبين كانوا متواجدين في قائمة العام الماضي وجمعيهم رحلوا عن دوريات أوروبية للانتقال إلى دوري روشن السعودي للمحترفين.

وكان في قائمة العام الماضي للمرشحين لجائزة الكرة الذهبية 5 لاعبين متواجدين حاليا في الدوري السعودي ،وهم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب النصر السعودي، الجزائري، رياض محرز لاعب أهلي جدة السعودي، البرازيلي فابينيو لاعب اتحاد جدة السعودي، السنغالي ساديو ماني لاعب النصر السعودي.

وغاب كريستيانو رونالدو عن قائمة الكرة الذهبية “بالون دور” .لأول مرة منذ 20 عاما

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى