أخبار الدولةتوب ستوري

في اجتماع خطة النواب..”الجمارك” توافق على تعديلات مد العمل بقانون منح تيسيرات للمصريين بالخارج

وافق الشحات الغتورى رئيس مصلحة الجمارك، على التعديل المقترح بشأن مد العمل بقانون منح تيسيرات المصريين بالخارج المقدم من النائب هشام هلال.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب لمناقشة مشروع قانون مقدم من النائب هشام هلال لتعديل قانون منح تيسيرات للمصريين المقيمين بالخارج الصادر برقم رقم 161 لسنة 2022.

ورفض الغتورى استيراد سيارات قديمة إلا لو كان صاحب السيارة هو المالك الأول لها، موضحا أن عدد المسجلين للحصول على سيارة من المصريين بالخارج وصل إلى 39 ألفا وبلغ عدد المسددين منهم 11404 كما أن الموافقات التى تمت وصل عددها 2344 موضحا إجمالى التحويلات التى تمت وصلت ل 38 مليون ونصف دولار و أستطرد قائلا خرج من الجمارك حتى الآن 126 سيارة معفاة من وفقا للقانون.

و أحال المستشار الدكتور حنفي جبالي ، رئيس مجلس النواب، في بداية الجلسة العامة للمجلس مشروع قـانون مقدم من النائب هشام هلال و(60) نائباً (أكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس) بتعديل بعض أحكام القانون رقم 161 لسنة 2022 بشأن منح بعض التيسيرات للمصريين المقيمين في الخارج إلى لجنة مشتركة من لجنة الخطة والموازنة ومكاتب لجان الشئون الاقتصادية، الشئون الدستورية والتشريعية، والعلاقات الخارجية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى