أخبار الدولة

فعاليات مكتبة مصر العامة المتنقلة في دهشور

 

يحرص جهاز مدينة حدائق أكتوبر، برئاسة المهندس محمد مصطفى، و بالتعاون مع مجلس أمناء المدينة برئاسة المهندس عفيفي فهمي علي تقديم كل ما يخدم أهالي المدينة ثقافيًا ومعرفيًا.

وجرى الاتفاق من خلال لجنة الثقافة والإعلام برئاسة الإعلامية سماح مصطفي بمجلس أمناء حدائق أكتوبر حيث تم الاتفاق مع مكتبة مصر العامة المتنقلة لحضور مدينة حدائق أكتوبر في دهشور مرة شهريا” لخدمة أهالي المدينة لتبدأ أول زيارة للمكتبة المتنقلة بدهشور يوم الجمعة الموافق7/7/2023 من الساعة 2 ظهرا حتى 6 مساء، ويشمل اليوم الافتتاحي لحضور المكتبة عمل حفل أطفال شامل (DJ، شو أطفال، أراجوز).

كما ستحضر المكتبة المتنقلة أيضا في نفس يوم الجمعه بساحة جهاز مدينة حدائق اكتوبر ولكن في وقت مبكر من الساعة 11صباحا حتي الساعة 1ظهرا.

وتنظم المكتبة زيارة شهرية ثابتة لعدد 17 موقع داخل مصر، و تكون الزيارة بمثابة فروع ثابتة لمكتبة مصر العامة، حيث توفر لمستخدميها نظام الاشتراك السنوي الذي يتيح في كل زيارة شهرية استعارة 5 كتب فقط من المكتبة المتنقلة، ويتم استعارة الكتب واصطحابها للمنزل، يقوم المستعير من المواطنين بتسليم الكتب، في الشهر الذي يليه للمكتبة، ومن ثم يستعير كتب جديدة.

تقوم مكتبة مصر العامة المتنقلة، بتشجع الأطفال على أن يتوجهوا إلى المكتبة المتنقلة كل شهر، وهناك أيضًا منطقة أنشطة مصاحبة للمكتبة المتنقلة، تقدم كل شهر أنشطة فنية للأطفال المشتركين فيها، وتعتبر الأنشطة الفنية تلك بسيطة، لكنها متميزة، وتجذب الأطفال لزيارة المكتبة المتنقلة، وينتظروها كل شهر.

وتعتبر أسعار الاشتراك السنوي رمزيه، فالاشتراك في المكتبة يبدأ من سن 3 سنوات، وقيمته للأطفال تحت 16 سنة 25 جنيه مصري، وفوق 16 سنة 35 جنيه .. فوق 30 سنة 45 جنيه .. فوق 60 سنة 25 جنيه.. وهناك أيضًا اشتراك عائلي،لـ “الأب والأم وأطفالهم” بتخفيض عائلي يصل إلى 25٪ على قيمة اشتراك كل فرد في العائلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى