فن وثقافةمحافظات

على أنغام موسيقى كورال أطفال الأنفوشي (حفل عيد الطفولة بالإسكندرية)

مصر- مريان نعيم 

استمرارا لأجندة احتفال الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني بمناسبة عيد الطفولة نظمت ثقافة الطفل بفرع الإسكندرية احتفالية بمناسبة عيد الطفولة بقصر ثقافة الأنفوشي،حيث بدأت اللإحتفالية بافتتاح معرض فني تنوع ما بين اللوحات الصغيرة والجداريات والمجسمات والأعمال النحتية باستخدام الطين الأسواني، نتاج الورش الفنية التي أقيمت بمرسم الطفل خلال شهر نوڤمبر ببيوت وقصور الثقافة التابعة للفرع.

وقد ظهرت في هذه الأعمال رؤية الأطفال الخاصة بعيد الطفولة باستخدام ألوان مبهجة، وخامات مختلفة منها الكانسون، البورو الملون، العصى الخشبية وخامات معاد تدويرها.

كذلك  احتوى المعرض على ركن خاص بأعمال الأطفال ذوي القدرات الخاصة من رواد قصر ثقافة الأنفوشي، هذا إلى جانب لوحات عبّر خلالها الأطفال بأناملهم الصغيرة عن القضية الفلسطينية تضامنا مع أطفال غزة.

واختتم الحفل بعرض فني لفرقة كورال أطفال الأنفوشي للموسيقى العربية بقيادة المايسترو هيثم مدحت بسيوني، تغنت خلاله الفرقة بباقة متميزة من الأغاني الوطنية والدينية والتراثية منها طلائع الغد، سوسة، يا ملتقى الصحبة، أصحابي وصحباتي، يا نبي سلام عليك، وأخيرا أغنية طوبة فوق طوبة التي تفاعل معها الجمهور.

جاءت الفعاليات ضمن الأنشطة المقامة بإشراف إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، وفرع ثقافة الإسكندرية برئاسة عزت عطوان.

 

 

 

على أنغام موسيقى كورال أطفال الأنفوشي (حفل عيد الطفولة بالإسكندرية)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى