أخبار الدولة

عددهم 2 مليون .. تحذير برلماني من ظاهرة أطفال الشوارع

حذر النائب حسام المندوه الحسيني، عضو مجلس النواب، من ظاهرة أطفال الشوارع، قائلا: يمثلون قنبلة مؤقتة وخطيرة تهدد المجتمع المصري.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أثناء مواجهة وزيرة التضامن الاجتماعي بعدد من طلبات الإحاطة والأسئلة البرلمانية بشأن مشكلات الوزارة.

وأشار النائب، إلى أن اليونسيف رصدت وجود نحو 2 مليون طفل شوارع فى مصر، قائلا: كنا فى السابق نبحث عن كيفية حمابة أطفال الشوارع، ولكن الآن أصبحنا نبحث عن كيفية حماية الشارع منهم، بعد أن تحول عدد كبير من تلك الفئة إلى مجرمين، الأمر الذي يتطلب مواجهة تلك الظاهرة.

على جانب آخر أشاد حسام الحسيني، بجهود وزيرة التضامن الاجتماعي، في فرش أماكن إقامة سكان منطقة الدريسة ببولاق الدكرور، بعد نقلهم إلى منطقة حدائق أكتوبر، وقيام الوزارة بفرش بيوتهم على نفقتها.

وطالب النائب، وزيرة التضامن بتخصيص جزء من إصلاحية بولاق الدكرور التى يبلغ مساحتها 12 فدانا لصالح إنشاء مدرسة ومركز شباب لأهالي منطقة بولاق الدكرور بمحافظة الجيزة.

من جانبه أكد الدكتور هشام حسين، عضو مجلس النواب، أن دور الأيتام فى محافظة الجيرة تعاني من إهمال شديد، وسوء معاملة للأطفال وتم رضد العديد من تلك الدور المخالفة بينها “دار ليلة القدر” والتي تحولت لبؤرة للمخدرات واستغلالها استغلال سئ.

وحذر النائب، من أن دور الايتام لا تؤهل الأطفال للاندماج فى المجتمع، ويوجد العديد من تلك الدور التى تعامل الأطفال بشكل سئ وهذا لا يجعلنا ننكر أن هناك دور محترمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى