منوعات

سبيس إكس تطلق 22 قمرًا صناعيًا جديدا للإنترنت من كاليفورنيا

وكالات – شريف صفوت 

أطلقت شركة سبيس إكس دفعة أخرى من أقمار الإنترنت ستارلينك الخاصة بها، حيث انطلق صاروخ فالكون 9 يحمل 22 مركبة فضائية من طراز ستارلينك من قاعدة فاندنبرج لقوة الفضاء في كاليفورنيا، وأدى سوء الأحوال الجوية إلى إحباط محاولتين سابقتين للإطلاق.

ووفقا لما ذكره موقع “سبيس”، فإن هذه المرة كان الطقس متعاونًا وغادر فالكون 9 المنصة، مع عودة المرحلة الأولى من فالكون 9 إلى الأرض للهبوط العمودي بعد حوالي 8.5 دقيقة من الإطلاق.

ويتم هذا الهبوط على سطح السفينة “Of Course I Still Love You”، والتي ستتمركز في المحيط الهادئ، وسيكون هذا هو الإطلاق والهبوط الخامس عشر لهذا المعزز تحديدًا، وفقًا لوصف مهمة سبيس إكس.

وتستمر المرحلة العليا لصاروخ فالكون 9 في نقل 22 قمرًا صناعيًا من نوع ستارلينك نحو مدار أرضي منخفض (LEO)، حيث يتم نشرها بعد حوالي 62 دقيقة من الإقلاع.

وكان الإطلاق المعاد جدولته هو الرحلة الثانية والثلاثين لفالكون 9 لعام 2024، والحادية والعشرون المخصصة لبناء كوكبة ستارلينك الضخمة.

ويذكر أنه حتى الآن، أطلقت شركة سبيس إكس 6100 قمرًا صناعيًا من نوع ستارلينك، منها 5633 قمرًا صناعيًا قيد التشغيل حاليًا، وفقًا لعالم الفيزياء الفلكية ومتعقب الأقمار الصناعية جوناثان ماكدويل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى