رياضة

زينة عبد القادر تكتب..رالي الجونة 2024 وحفل توزيع الجوائز مع تفاصيل ثلاثه أيام مليئة بالإثارة والمغامرة

 

تحدي وإصرار وطاقة شباب مصري واعد وقادر علي تخطي أي صعوبات في أي مجال، ثم يأتي ثمار هذا الكفاح فاختتم رالي الجونة (مهرجان الجونة موتور شو ٢٠٢٤) فاعلياته أمس الاثنين، علي مرسي اليخوت مارينا الجونة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر.

وفي حفل كبير تم توزيع الجوائز علي المتسابقين، من قبل إدارة المهرجان وعلى رأسهم الكابتن أحمد السرجاني والكابتن الآن بيزانسون ممثلين عن شركة بوصلة، والمهندس رؤوف جعفر عضو مجلس إدارة النادي ورئيس لجنة السباقات والراليات، ووائل عبد الجليل مدير النشاط الرياضي بالنادي، والأستاذ أحمد عبد الخالق مدير عام الإدارة العامة للسياحة والفاعليات الرياضية، الأستاذ ممدوح خليفة وكيل الرياضة بمديرية الشباب والرياضة بالبحر الأحمر، والأستاذ فراج عبد المقصود وكيل مديريه الشباب والرياضة بمحافظة البحر الاحمر، الأستاذ كريم أمين يوسف والأستاذ رامى النمر أعضاء الإدارة العامة للسياحة والفاعليات الرياضية، وعدد كبير من محبي السيارات وأسرهم.

في البداية تهنئ أسرة التحرير المتسابقين كابتن هينز هنري وابنتة هانا هنري Ghoroud Rally Team بالمركز الأول، ويعتبر كابتن هينز هنري من أوائل المتسابقين الذين شاركوا في تحدي سيارات الدفع الرباعي، واول متسابق يشارك بسيارتين في فئتين مختلفتين ويفوز بالمركز الأول في كل فئه، سياره دفع رباعي وسيارة تراك، متمنين لهم دوام التوفيق والتميز لما يحققون من نجاحات باهرة في عالم السباقات.

 

نتائج (over all rally):

المركز أول فريق رحالة عربة رقم 308 بقيادة الكابتن طارق العريان والكابتن هاني مدبولي.

وفي المركز تاني فريق امينو برازر عربة رقم 304 بقيادة الكابتن عمر أمين والكابتن هشام أمين.

وفي المركز ثالث فريق أنوبيس ERT عربة رقم 302 بقيادة الكابتن أحمد حمادة والكابتن ياسر الجوهري.

مجهود مستمر ومنظومة بتحافظ علي إستمرار رياضة السيارات والسباقات الصحراوية برغم الأزمات الإقتصادية، وبرغم الظروف المحيطة بنا وما يحدث في المنطقة العربية من إحباط شديد لهذة الطاقات، ينجح مهرجان الجونة موتور شو هذا العام بسواعد ابناءة وإصرارهم علي النهوض برياضة ثرية في بلد قوي.

المهرجان أستمر لمدة ثلاثة أيام علي التوالي مليئة بالآثارة والحيوية والتنوع بين السيارات بألوانها و طرازاتها من القديم (السيارات الكلاسيكية) الي الحديث منها والأغربب.

 

كما حرص الجمهور علي المتابعة والاستمتاع بأخذ الصور التذكارية مع هذة السيارات الأنيقة في أول يوم من المهرجان ومن جميع الأعمار والجنسيات المختلفة.

يأتي اليوم الثاني ومعة بداية أحداث شيقة في حلبة مغلقة لمحبي الصحراء والرمال والإثارة والتشويق وسيارات الدفع الرباعي وتحدي العراقيل المصممة خصيصاً.

وينتهي الرالي بأحلي مغامرة صحراوية بسيارات الرالي القوية والسريعة بين جبال البحر الأحمر والصحراء الشرقية وتلاقيها مع قرص الشمس في لوحة بديعة من صنع الله ، وسباق في داخل الصحراء ب٣٥٠ كيلو متر وحل لغز الكتيب الملاحي مع شغف الفوز والسرعة والسلامة في مكان واحد.

ومع صعوبة هذا اليوم وتعرقل معظم المتسابقين في منهم لم يكمل الوقت ومنهم من تعرقل بانفجار الكاوتش ومنهم من أخذ وقت اطول لصعوبة قرأه الكتيب الملاحي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى