توب ستوريعربي ودولي

زلزال تركيا.. ارتفاع حصيلة القتلى إلى 38 ألفا و44 شخصا

 

 

أعلنت هيئة إدارة الكوارث والطوارىء التركية ارتفاع حصيلة قتلى زلزال تركيا المدمر الذي ضرب جنوبي البلاد الأسبوع الماضي إلى 38 ألفا و44 شخصا.

زلزال تركيا
زلزال تركيا

 

زلزال تركيا:

وذكر تلفزيون “تي آر تي وورلد” التركي، اليوم الجمعة، أن حصيلة القتلى في سوريا ارتفعت أيضا إلى 5814 شخصا، ليرتفع بذلك إجمالي القتلى جراء الزلزال في تركيا وسوريا إلى 43 ألفا و858 شخصا.

 

زلزال تركيا
زلزال تركيا

يشار إلى أن زلزالا بقوة 7.7 درجة على مقياس ريختر ضرب جنوبي تركيا وشمالي سوريا الأسبوع الماضي، وأتبعه زلزال آخر بقوة 7.6 درجة ما تسبب في وقوع أضرار واسعة النطاق في الدولتين.

 

أعلنت هيئة الكوارث والطوارئ التركية، الخميس، هزة أرضية جديدة بقوة 5.1 ريختر تضرب ولاية هاتاي جنوبي البلاد.

كان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، قد وجه نداء مساعدة دولية لجمع مليار دولار لتركيا التي تعرضت لزلزال مدمر خلف آلاف القتلى.

 

زلزال تركيا
زلزال تركيا

وقال جوتيريش -في تصريحات أوردتها قناة “الحرة الأمريكية” مساء الخميس/- إن التمويل الذي يغطي فترة ثلاثة أشهر، سيقدم مساعدة إلى 5,2 مليون شخص، ويتيح لمنظمات المساعدة تعزيز دعمها الحيوي للجهود التي تبذلها الحكومة التركية.

يشار إلى أن زلزالًا بلغت قوته 7.7 درجة على مقياس رختر ضرب جنوبي تركيا وشمالي سوريا، وأتبعه عدة هزات ارتدادية ما تسبب في وقوع أضرار واسعة النطاق في الدولتين.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى