عربي ودوليمانشيتات

زعيم كوريا الشمالية يكشف أسرار زيارته التاريخية للقاء قيصر روسيا …

بيسكوف ردًا علي التهديدات الأميركية : مصلحة علاقاتنا المشتركة هي المهمة ...

مصر القاهرة – وكالات – عمرو عبدالرحمن

كشف زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، أسرار زيارته التاريخية إلي روسيا ولقائه بنظيره الرئيس فلاديمير بوتن، معلنا أن زيارته إلى روسيا تعبر عن الأهمية القصوى التي توليها بيونغ يانغ للعلاقات مع موسكو.
وجاء في بيان لوكالة الأنباء الكورية المركزية: “يزور زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون روسيا للمرة الأولى منذ عام 2019، حيث وصل إلى روسيا عبر قطار مدرع، عبر جسر السكك الحديدية فوق نهر رازدولنا في إقليم بريمورسك الروسي، وتوجه شمالًا.
وقد أجرى محادثات مع حاكم إقليم بريمورسكي أوليغ كوجيمياكو ووزير الموارد الطبيعية ألكسندر كوزلوف، ومن المتوقع أن يلتقي مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

علي الضفة الأخري، وفي تصريحات أميركية – وُصِفَت بالعدوانية – زعم ماثيو ميلر، المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، أن واشنطن تراقب زيارة الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون إلى روسيا، واعتمادا على نتائجها، قد يتم فرض عقوبات جديدة.

 

وقال ميلر: “سنراقب نتائج هذا الاجتماع عن كثب. أود أن أذكر البلدين بأن إرسال كوريا الشمالية أي أسلحة إلى روسيا سيعتبر انتهاكا مباشرا لقرارات مجلس الأمن الدولي”.

من جانبه ؛ صرح المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، بأن روسيا ستواصل تعزيز علاقات الصداقة مع كوريا الشمالية.
وقال بيسكوف، تعليقا على دعوة واشنطن لكوريا الشمالية بعدم تزويد موسكو بالأسلحة، إن مصلحة العلاقات بين روسيا وكوريا الشمالية، هي المهمة وليست تحذيرات واشنطن.
وأوضح: “كما تعلمون، نحن نركز على مصلحة بلدينا عندما ننفذ علاقاتنا مع جيراننا، بما في ذلك كوريا الشمالية، وليس على التحذيرات التي تأتي من واشنطن، سنكون موجّهين نحو مصلحة بلدينا”.

حفظ الله مصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى