فن وثقافة

حواديت مصرية ( معرض مجموعة فناني نص الدنيا)

 

 

متابعة / سناء العاجز 

 

معرض “مجموعة فناني نص الدنيا”

بدار الاوبرا المصرية – قاعة زياد بكير

في الفترة من 3 – 9 سبتمبر2023م

والافتتاح السابعة مساء يوم الاحد 3 سبتمبر

يشير الفنان التشكيلي / مصطفى السكري المسئول عن تنظيم هذه التظاهرة الفنية إلى أن هذا المعرض سيكون نقطة انطلاقة لأربعة فنانين سيكون لهم مكانة كبيرة ومميزة في سماء الفن التشكيلي في مصر لما يتمتعون به من مهارة في التعبير وقدرة خاصة في التحكم في قدراتهم الفنية والتشكيلية ومعرض ” فناني نص الدنيا ” وهم أربعة فنانين متميزين ومتفردين بأعمالهم.

وهي تعني اربعة من المدارس الفنية الحديثة القوية وهم بمثابة نصف المدارس الفنية الحديثة تقريباً. ومن هذا المنطلق تم اختيار هذا الاسم لهذا التجمع.

تحت عنوان ” حواديت مصرية”

فهي تعني أن لكل فنان قصة تُحكى بينه وبين الوانه وفرشاته وافكاره التي ترجمها على جدران لوحاته ليحاورها ويقص علينا قصة من قصص أسلوبه في التعبير عن إحساس ورصيد بصري وترجمة لمشاعره وتفاعلاته مع ادواته الفنية من ( لون – فكر-مهارة-قوة تعبيره )

ومن هذا المنطلق تم اختيار اسم حواديت فلكل فنان قصة خاصة بينه وبين انفعالاته, وترجمته تختلف شكلا وموضوعا في اعماله

واستخدم الفنانين كل أدوات التصوير بين خامات متعددة منها الوان الأكريليك والوان الزيت والألوان المائية والتوال الخاص بالفنان في تفسير معنى فني راق ليعزف بتلك الأدوات قطعة موسيقية تشكيلة تثري عين المشاهد بكل معنى للتناغم والايقاع اللوني والانسجام التشكيلي بين وحدات العمل الفني وقبل هذا وذاك تُرضي الفنان شخصيا في انتاجه الفني المتفرد والمتميز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى