توب ستوريرياضة

تعرف على حكم نهائي دوري أبطال أوروبا بين السيتي وإنتر ميلان

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” حسم الجدل المحيط حول حكم نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث بعد تعيين الحكم البولندي سيمون مارتشينياك لإدارة المباراة التي ستقام يوم 10 يونيو الحالي في مدينة إسطنبول، أشارت تقارير إعلامية يوم الخميس الماضي إلى أن الحكم البولندي قد يتم استبعاده من تلك المهمة، بسبب مشاركته في إحدى المظاهرات السياسية.

تفاصيل أزمة حكم نهائي دوري أبطال أوروبا

وقد حسم هذا الجدل في البيان الصادر من “يويفا”، الذي أكد أن البولندي حكم نهائي دوري أبطال أوروبا، مشارك في تظاهرة سياسية، وكان يجب عليه إبلاغ الاتحاد بهذا الأمر في البداية. وبناء عليه، فقد تم استبداله بحكم آخر لإدارة تلك المواجهة المرتقبة، وذلك بما يحافظ على نزاهة هذا الحدث الكبير.

وأثارت مشاركة مارتشينياك في مظاهرة لليمين المتطرف في بولندا ضجة كبيرة في الأوساط السياسية والرياضية. وكانت صحيفة “لا ريبوبليكا” الإيطالية قد كشفت في وقت سابق أن هناك عاصفة سياسية قد تُطيح بمارتشينياك من نهائي دوري أبطال أوروبا، بعدما شارك في المظاهرة التي تنظمها حزب معروف بمواقفه المعادية ضد المثليين واليهود.

وأكد مارتشينياك في بيان نفى فيه تأييده لأي حزب سياسي، مؤكدًا أنه يبعد نفسه بقوة ووضوح عن أي أفعال متطرفة أو عنصرية أو معادية للسامية.

الاتحاد الأوروبي وتحقيقات مع حكم نهائي دوري أبطال أوروبا

ونشر “يويفا” بيانًا عبر موقعه الرسمي، حيث أكد أنه حقق بجدية في المزاعم المحيطة بمشاركة مارتشينياك في الحدث، وذلك تأكيدًا على الالتزام بقواعد اللاعبين والموظفين الإيجابية والمحترمة من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وأعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن استيائهم ورفضهم للقيم التي تم ترويجها خلال هذا المؤتمر.

وأشار الاتحاد إلى أنه راجع الأحداث الماضية وتلقى بيانا من مارتشينياك حكم مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا يعرب فيه عن أعمق اعتذاره ويقدم توضيحا بشأن مشاركته في الحدث.

وبناءً على المعلومات المقدمة واعتذار الشخص المتحدث، أعرب الاتحاد عن قبوله للاعتذار وأكد أن مارتشينياك سيكون حكم مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا 2023.

موضوعات متعلقة..

أخبار الأهلي.. كولر في حيرة بسبب الدفاع

آخر أخبار الهلال السعودي.. سالم الدوسري يعتذر.. وميسي يقترب

النصر السعودي.. رونالدو يكشف حقيقة رحيله عن العالمي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى