أخبار الدولةمانشيتات

تهنئة وزراء ورؤساء الهيئات لسيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي لفوزه بفترة رئاسية جديدة

مصر – مريان نعيم 

قام وزراء ورؤساء الهيئات بتقديم التهنئة لسيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي لفوزه بفترة رئاسية جديدة وقد هنأ مجلس الوزراء، فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بفوزه في الانتخابات الرئاسية، ونيله ثقة الشعب المصري العظيم.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن الشعب المصري العظيم أكد ثقته في قيادته الحكيمة في هذه المرحلة الفارقة، التي تكثُر فيها التحديات، وتتعاظم فيها المسئوليات، ومن ثمَّ جاءت أصوات المصريين بمثابة تقديرٍ لما أنجزه الرئيس في السنوات الماضية، بتثبيت أركان الدولة المصرية، وبناء جمهورية جديدة، وفي الوقت نفسه عزم على استكمال ما تم البدء فيه، من أجل هذا الوطن، وشعبه العظيم.

وعبَّر رئيس مجلس الوزراء عن سعادته بهذا المشهد الانتخابي المُشرف الذي ظهرت عليه الانتخابات الرئاسية المصرية، سواء بالحضور غير المسبوق، أو التنظيم المتميز، وكذا التحضُّر والرقي من جميع من شارك في هذا المحفل الانتخابي الأهم.

وشدد مدبولي على أن الشعب المصري العظيم بعث رسالة واضحة إلى العالم أجمع، مفادها “الوعي” و”الأمل”.. “الوعي” بما يواجه وطنه من تحديات، والإدراك لما تحقق من مُنجزات، و “الأمل” في غدٍ أفضل دوماً يصنعه المصريون بسواعدهم تحت قيادة رئيسٍ اختارَ منذ البداية أن ينحاز لشعبه، وأن يحملَ الأمانة رُغم مختلف التحديات والصعاب.

وتقدمت السفيرة السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بخالص التهنئة لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي لفوزه بولاية رئاسية جديدة.

وقالت السيدة الوزيرة: “أود أن أعرب عن خالص تهنئتي لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتجديد ثقة الشعب المصري في قيادة سيادته لفترة رئاسية قادمة، وأؤكد على أن انتخاب الرئيس عبد الفتاح السيسي لولاية جديدة، ما هو إلا تأكيد على تطلع الشعب لمستقبل زاهر، تحت قيادة حكيمة قد اختبرها ويثق في قدرتها على إدارة شئون هذا الوطن العظيم والإبحار بسفينته إلى بر الأمان والرخاء والتقدم بإذن الله”.

وتابعت: “اليوم نحصد ثمار الأمل، ونبني وطنا قويا لأبنائنا، وللأجيال المقبلة، ففخامة الرئيس يحمل على عاتقه دوما الاهتمام ببناء الإنسان المصري، ولذلك حرصت جموع المصريين بالخارج والداخل على التصويت والمشاركة في العُرس الديمقراطي. ألف مبروك لمصر وشعبها الباسل ونتطلع لما هو قادم”.

كما أعربت السفيرة سها جندي عن فخرها بما صنعه المصريون في خارج والداخل من مشهد حضاري بمشاركتهم الكبيرة في اختيار رئيس جمهورية مصر العربية، والمساهمة في استكمال مسيرة التنمية.

هذا وقد شهدت السفيرة سها جندي، وقائع المؤتمر الصحفي للهيئة الوطنية للانتخابات، الخاص بإعلان نتائج الانتخابات الرئاسية المصرية 2024، وعقب انتهاء المؤتمر، وجهت السيدة وزيرة الهجرة خالص الشكر للهيئة الوطنية للانتخابات ووزارة الخارجية وسفراء وقناصل مصر بالخارج والجاليات المصرية حول العالم، على استجابتهم ومشاركتهم في الانتخابات والتي كانت بمثابة ملحمة وطنية متميزة، مثمنة تعاون كل المؤسسات والجهات المعنية، وكذلك تعاون الهيئة الوطنية للانتخابات والتيسيرات التي قدمتها، وإتاحة الأجهزة والبرامج المستخدمة في العملية الانتخابية، والتي من شأنها تيسير إدلاء الناخب بصوته وتمكينه من إعمال حقه الدستوري، بجانب استعراض القرارات والقواعد الصادرة عنها، والجوانب الفنية والتنظيمية لعملية تصويت المصريين في الخارج، خلال حملة «شارك بصوتك»، والتي أطلقتها الوزارة لتوعية المصريين بالخارج بأهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024.

وأشادت الوزيرة بما شهدته العملية الانتخابية من نزاهة وشفافية في الخارج والداخل، مشيرة إلى أن المصريين بالخارج ضربوا أروع الأمثلة في الوطنية، إذ حرصوا على المشاركة رغم بعدهم عن مقار اللجان لساعات طويلة، بجانب المشاركة المتميزة للجاليات في دول الخليج وأوروبا، وهو ما يؤكد دوما أنهم جزء من المعادلة الوطنية وصنع القرار المصري.

وأشارت السفيرة سها جندي إلى أننا اليوم نحصد ثمار الأمل، ونبني وطنا قويا لأبنائنا، وللأجيال المقبلة، مضيفة أن فخامة الرئيس يحمل على عاتقه دوما الاهتمام ببناء الإنسان المصري، ولذلك حرصت جموع المصريين بالخارج على التصويت والمشاركة في العُرس الديمقراطي.

كما تقدم اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، بالأصالة عن نفسه ونيابة عن جميع القيادات والعاملين بوزارة التنمية المحلية بخالص التهنئة إلى فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية بمناسبة فوزه فى الانتخابات الرئاسية 2024 وتجدد ثقة الشعب المصري بتوليه قيادة الوطن لفترة رئاسية جديدة.

وأكد اللواء هشام آمنة، أن تجديد ثقة الشعب المصري العظيم، في فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، يعكس مدى إيمان المصريين بالقيادة الرشيدة والحكيمة له، ووعي أبناء مصر بالظروف والتحديات التي تمر بها الدولة المصرية والمنطقة وقدرة الرئيس السيسي على قيادة سفينة الوطن بحكمة واقتدار والمضي قدماً في تحقيق التقدم والرخاء لكافة أبناء الشعب المصري الأصيل واستكمال خطط البناء والتنمية والتعمير للجمهورية الجديدة .

و أشاد وزير التنمية المحلية، بنسبة الحضور الكبيرة للمصريين في الاستحقاق الدستوري للانتخابات الرئاسية لمصر ٢٠٢٤، بما شكّل عُرساً ديمقراطياً حقيقياً، وهي الرسالة الأقوى التي بعث بها الشعب المصري العظيم إلى العالم أجمع والتي عكست التفاف هذا الشعب بجميع فئاته وطوائفه حول قيادته الأمينة المخلصة، بما سطّر فصلاً جديداً في مسيرة البناء والتنمية التي بدأت منذ أعوام مع تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي سدة الحكم.

وقال وزير التنمية المحلية: “لنعمل جميعاً معاً، وبكل إخلاص وتفاني في بناء الجمهورية الجديدة التي يتمناها الجميع، كل في موقعه، لاستكمال مسيرة تحقيق أهداف رؤية مصر ٢٠٣٠”.

وتقدم الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، بالأصالة عن نفسه، وبالنيابة عن قيادات الوزارة وجميع العاملين بها، بالتهنئة لفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، لفوزه بفترة رئاسية جديدة، لجمهورية مصر العربية.

كما توجه الوزير بالتهنئة للشعب المصري، بفوز الرئيس عبدالفتاح السيسي، داعيا الله أن يكلل جهود الرئيس، بتحقيق آمال الشَّعب المصري وتطلعاتِه وأحلامِه، وأن ينعم على مصر وشعبها بكل رخاء، وأن تستمر مسيرة العطاء والتنمية، في ظل توجهات فخامة الرئيس، نحو بناء الجمهورية الجديدة

كما تقدم المهندس/ أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة بالتهنئة لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية على تجديد ثقة الشعب المصرى في فخامته بإعادة انتخابه رئيسا للجمهورية لولاية جديدة لاستكمال بناء الدولة الحديثة التي أرسى قواعدها منذ توليه مقاليد البلاد في عام 2014.

وقال الوزير إن نجاح الشعب المصري في اجتياز تجربة الانتخابات الرئاسية واختيار من يمثله يعد خطوة هامة علي طريق تعزيز الإنجازات التي تحققت خلال السنوات الماضية نتيجة الاستقرار السياسي في مصر والتي تبعث برسالة للعالم أجمع أن الشعب المصري قادر على تخطى كافة الصعاب ومواجهة التحديات لتحقيق آماله وطموحاته نحو بناء دولته الحديثة.

وثمن سمير المشاركة الكبيرة والإقبال من المواطنين في السباق الانتخابي والذين أثبتوا أنهم على قدر المسئولية والوعي والحرص على بناء مستقبل مصر لهم وللأجيال القادمة.

كما تقدَّم المهندس/ محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربي -بالأصالة عن نفسه ونيابة عن كل العاملين بالإنتاج الحربي- بخالص التهنئة إلى السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بمناسبة فوزه فى الانتخابات الرئاسية 2024 وتجدد ثقة الشعب المصري بتوليه قيادة الوطن لفترة رئاسية جديدة وهو ما يعكس وعي أبناء مصر بما تمر به البلاد والعالم بأسره من تحديات تستدعي قيادة رشيدة وقوية كما تعكس نتائج الانتخابات ونسبة التصويت حرص أبناء الوطن للاصطفاف خلف قيادتهم لاستكمال خطط البناء والتنمية والتعمير وإرساء وتعزيز دعائم الأمن والاستقرار.

وأعلن الوزير “محمد صلاح” أن “كل العاملين بالإنتاج الحربي يعاهدون السيد الرئيس باستمرار دعمهم ومشاركتهم في استكمال مسيرة بناء الجمهورية الجديدة التي أسس دعائمها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي على مدار ١٠ أعوام ونجح بإقتدار في بناء وإدارة وتثبيت أركانها بسواعد أبناء مصر المخلصين”، داعياً المولى عز وجل أن يعينه على حمل الأمانة وأن يسدد خطاه ويثبتها على طريق الحق ويرزقه دوام التوفيق وتحقيق المزيد من الإنجازات لصالح وطننا الغالي مصر وأن يعينه في استكمال مسيرة التنمية والبناء التي شهدتها مصر منذ توليه زمام البلاد.

هذا وقد أرسلت وزيرة البيئة تهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي بفوزه بالانتخابات الرئاسية لقيادة فترة جديدة من الإنجازات والتنمية جاء نصها

تتقدم الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة وجميع العاملين بالوزارة وجهازيها بأخلص التهاني لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي بفوزه في الانتخابات الرئاسية، ليبدأ مرحلة جديدة من الإنجازات التي تدفع عجلة التنمية للدولة المصرية بما يحقق حياة كريمة للمواطنين ويحفظ حق الأجيال القادمة.

وأكدت الدكتورة ياسمين فؤاد أن فوز الرئيس عبد الفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية يعكس ثقة الشعب المصري في قيادته الحكيمة للأمة في أحرج المواقف وأكثرها صعوبة، للعبور بهم إلى بر الأمان والحفاظ على كيان الدولة المصرية وكرامة أبنائها، معربة عن ثقتها في ما ستشهده الفترة القادمة من رئاسة فخامته من إنجازات على مختلف المستويات الوطنية والاقليمية والدولية، وخاصة في ملف البيئة الذي شهد طفرة نوعية بعدما حرص سيادته على وضعه ضمن أولويات الدولة المصرية للحفاظ على مواردها الطبيعية وحق مواطنيها في بيئة نظيفة خالية من التلوث، وتحقيق التنمية المستدامة المنشودة

كما تقدم رئيس مجلس إدارة هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء بالتهنئة لسيادة الرئيس كانت على النحو التالي فخامة السيد الرئيس

عبد الفتاح السيسي

رئيس الجمهورية

يشرفني أن أتقدم بالأصالة عن نفسي وبالنيابة عن جميع العاملين بهيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء بالتهنئة لسيادتكم بتولي فترة رئاسية جديدة، كنتم ولازلتم الباعث الحقيقي والداعم الرئيسي للبرنامج النووي المصري، داعيًا الله عز وجل أن يوفقكم على المضي قدما في مواجهة التحديات التي تواجه الوطن في الداخل والخارج، وكلنا ثقه أن تتبوأ مصر مكانتها الرفيعة تحت قيادتكم الرشيدة بإذن الله وندعو الله أن يديم علي مصرنا الغالية الأمن والأمان.

أد. أمجد سعيد الوكيل

 

من جانبه تقدم الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، ومجلس إدارة الهيئة، وقيادات الهيئة، وجميع العاملين بالهيئة وفروعها ومنشآتها الصحية من الأطقم الطبية والإدارية والفنية وغيرها، بالتهنئة لفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لفوزه بفترة رئاسية جديدة.

وتثمن هيئة الرعاية الصحية الثقة الغالية للشعب المصري في فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، مشيرة أنه يأتي اختيار جموع الشعب المصري انعكاسًا لانجازات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي التي لاتخفى على أحد وانعكاسًا لإيمان الشعب بقيادته الحكيمة، وقدرته على مواجهة التحديات التي تواجه الوطن، والمضي قدمًا في تحقيق أهداف التنمية المُستدامة وبناء الجمهورية الجديدة

 وقد قام السيد وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، بخالص التهنئة للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، بمناسبة فوزه بفترة رئاسية جديدة، مؤكداً على أن ثقة الشعب المصري في قيادته الحكيمة كانت واضحة جلية من خلال المشاركة الفاعلة لجموع الشعب المصري بالاستحقاق الدستوري للانتخابات الرئاسية لمصر 2024 ، والتي تدل على إيمان الشعب المصري بأهمية استكمال بناء الجمهورية الجديدة القائمة على العمل بإخلاص ومواجهة التحديات و إعلاء قيم ومصلحة الوطن والاتحاد خلف القيادة السياسية الواعية المدركة للتغيرات الإقليمية والدولية..

كما بعث الدكتور أحمد طه، رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، برقية تهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية مصر 2024، وتجديد ثقة الشعب المصري فيه لولاية رئاسية جديدة.

وهنأ رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية بالأصالة عن نفسه وبالإنابة عن مجلس الادارة وجميع العاملين بالهيئة يوم الاثنين ١٨ ديسمبر ٢٠٢٣ فخامة الرئيس ، حيث قال في البرقية: «إن الاستحقاق الدستوري للانتخابات الرئاسية لمصر 2024 ، أظهر حرص المصريين وإصرارهم على استكمال مسيرة البناء والتنمية والتي بدأت منذ أعوام تحت قيادة وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي والمضي قدما نحو استكمال أهداف رؤية مصر ٢٠٣٠، والوصول بمصر للمكانة التي تستحقها بين دول العالم المتقدم في مختلف القطاعات وعلى رأسها القطاع الصحي ، وتحقيق حلم المصريين في تغطية صحية شاملة»، متمنيا له دوام التوفيق والسداد لتحقيق تطلعات وآمال شعب مصر العظيم في استكمال مسيرة التنمية .

وذكر أن الانتخابات الرئاسية المصرية شهدت ممارسة ديمقراطية حقيقية من المصريين في الخارج والداخل، وهي الرسالة الأفضل التي بعث بها الشعب المصري العظيم إلى العالم أجمع والتي عكست التفاف هذا الشعب بجميع فئاته وطوائفه حول قيادةٍ أخلصت وآمنت بحقه في الحياة الكريمة، وقدمت جهوداً غير مسبوقة للدفع بقاطرة الوطن نحو التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وصياغة مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

و تقدم الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وقيادات الوزارة، والمراكز والمعاهد البحثية، ورؤساء الجامعات، وجميع مُنتسبي المجتمع الأكاديمي من أساتذة وعاملين وطلاب، بالتهنئة للسيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لفوزه بفترة رئاسية جديدة.

ويثمن المجتمع الأكاديمي الثقة الغالية للشعب المصري في السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والتي تعكس إيمان الشعب بقيادته الحكيمة، وقدرته على مواجهة التحديات التي تواجه الوطن، والمضي قدمًا في تحقيق أهداف التنمية المُستدامة وبناء الجمهورية الجديدة.

جدير بالذكر أن الانتخابات الرئاسية المصرية لعام 2024، قد أجريت داخل مصر على مدار ثلاثة أيام من 10 – 12 ديسمبر الجاري، تحت إشراف قضائي كامل

كذلك تقدم السيد الأستاذ الدكتور/ هاني سويلم وزير الموارد المائية والرى وكافة السادة العاملين بالوزارة بالتهنئة لفخامة السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بفوزه في الإنتخابات الرئاسية ، والذى يؤكد على ثقة ودعم الشعب المصرى لفخامة السيد الرئيس في الحفاظ علي الأمن القومي لمصر واستكمال مسيرة الإنجازات فى كافة المجالات .

وإذ تعرب الوزارة عن صادق أمنياتها بالتقدم والرخاء للشعب المصري ، وأن تواصل مصرنا الحبيبة مسار التقدم والازدهار تحت القيادة الرشيدة للسيد الرئيس ، خاصة في ملف المياه الذى شهد طفرة كبيرة خلال السنوات العشرة الماضية في ظل حرص السيد الرئيس على وضعه ضمن أولويات الدولة المصرية للحفاظ على مواردها المائية وتحقيق التنمية المستدامة .

وقد قام  الأستاذ الدكتور / علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخليه بتقديم التهنئة لفخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بعد اعلان نتائج الانتخابات الرئاسية 2024، وأكد المصيلحي ان نسبة التصويت والمشاركة الكبيرة التي حصل عليها فخامة السيد الرئيس هي رد جميل من الشعب المصري لسيادته بعد الانجازات الكبيرة التي تحققت في كل قطاعات الدولة المصرية.

كما توجه المصيلحي بالتهنئة للشعب المصري العظيم ، داعيا المولي عز وجل أن يكلل جهود فخامة السيد الرئيس، بتحقيق طموحات الشَّعب المصري ، وأن ينعم على مصر وشعبها بالرخاء ، وأن تستمر مسيرة العطاء والتنمية، في ظل توجيهات فخامة الرئيس، نحو بناء الجمهورية الجديدة

 

تقدم السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بالاصالة عن نفسه وبالنيابة عن قيادات الوزارة وجميع العاملين بها بخالص التهنئة الى فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة فوزه بفترة رئاسية جديدة

وقال القصير ان نتيجة الانتخابات، ونسبة المشاركة فيها تدل على إدراك ووعي شعب مصر العظيم بأهمية المرحلة وادراكه للمخاطر والتحديات التي تواجه الوطن وأهمية اختيار رئيساً للفترة القادمة قادراً على تحقيق طموحاته في العبور بالوطن إلى بر الآمان متسلحين في هذا الاختيار بالإنجازات التي تحققت على أرض الوقع خلال العشر سنوات الماضية في كافة المجالات وشملت كل أطياف المجتمع، فضلا عن وضع الدولة المصرية في مكانتها التي تستحقها على المستوى الإقليمي والدولي، حيث أصبحت من الدول المحورية ذات المرجعية في كل القضايا الإقليمية والدولية.

نكرر التهنئة لفخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية على تجديد ثقة شعب مصر العظيم في اختياره رئيساً للجمهورية الجديدة لمدة ست سنوات قادمة، في مشهد حضاري رائع وممارسة سياسية محترمة وهادفة تليق بالملحمة الديمقراطية التي صنعها شعب مصر العظيم.

ووجه “القصير” الشكر الى فلاحي ومزارعى مصر الذين لبوا نداء المشاركة في الانتخابات الرئاسية وسطروا مشهدا وطنيا وحضاريا رائعا

كما وجه الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، التهنئه للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ بمناسبه فوزه في الانتخابات الرئاسية التي أجريت مؤخرا، داعيا الله أن يعينه على حمل الأمانة العظيمة والمهام الجسام، وأن يوفقه الله لما فيه الخير للبلاد والعباد.

وأشاد الدكتور صالح الشيخ بالمواطن المصري العظيم الذي أدرك التحديات التى تمر بها مصرنا الحبيبة وسط إقليم تعصف به التوترات من كل جانب، وحرصه على ممارسة حقه الدستوري والقانوني والادلاء بصوته في هذا الحدث المهم.. قائلا: “إنما تبنى الأمم بسواعد أبناءها وإخلاص مواطنيها، فهم وقود تقدمها ونبراس حضارتها.. حفظ الله مصر وبارك شعبها العظيم”.

من جانبه  هنىء وزير التربية والتعليم الرئيس عبدالفتاح السيسي بفوزه بفترة رئاسية جديدة  حيث تقدم الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وكافة العاملين بوزارة التربية والتعليم بخالص التهنئة للسيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية،لفوزه بفترة رئاسية جديدة، عقب مشهد انتخابي يليق بشعب مصر وتاريخه العريق ويعكس ثقته في قيادة الرئيس الحكيمة.

كما يتقدم وزير التربية والتعليم نيابة عن كافة العاملين في وزارة التربية والتعليم والمعلمين بوافر التقدير لما يبذله السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي من جهود ضخمة في مواجهة تحديات غير مسبوقة والمضي قدما في سبيل رفعة الوطن وتحقيق التنمية المستدامة للجمهورية الجديدة.

كما بعث الفريق أسامة ربيع ببرقية تهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية جاء محتواها 

تقدم الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس بالأصالة عن نفسه ونيابة عن أسرة العمل بالهيئة وبشركاتها بخالص التهنئة للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية 2024 وثقة الشعب المصري في تجديد انتخابه رئيسا لمصر لفترة رئاسية جديدة لاستكمال مسيرة التنمية والإصلاح التي شهدتها ربوع مصر في كافة المجالات ضمن رؤيته الطموحة لبناء الجمهورية الجديدة، داعيا المولى عز وجل بأن يوفق سيادته لما فيه الخير للبلاد وتحقيق العزة والرفعة لمصرنا الحبيبة ولشعبها العظيم.

وأكد رئيس هيئة قناة السويس على تعهده وكافة العاملين بالهيئة وبشركاتها التابعة على استمرار العمل وفق رؤية وتوجيهات القيادة الرشيدة لفخامة السيد الرئيس لتعظيم الاستفادة من قناة السويس ومشروعاتها التنموية و بذل أقصى الجهد لتظل قناة السويس الشريان الرئيسي للتجارة العالمية ورافدا رئيسيا للدخل القومي.

وتقدم السيد الأستاذ الدكتور سامي شعبان رئيس هيئة الرقابة النووية والإشعاعية بكل الفخر والاعتزاز بخالص التهنئة القلبية إلى فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي على تجديد ثقة جموع الشعب المصري بكافة أطيافه وفئاته، والفوز بانتخابات رئاسة الجمهورية ٢٠٢٤ لفترة رئاسية جديدة لمدة ست سنوات مستقبلية لاستكمال بناء الجمهورية الجديدة بأقدامٍ ثابتة، ورؤية وطنية واضحة للإحتفاظ بمكانتها أمنيًا واقتصاديًا وعسكريًا .

كما تقدم رئيس هيئة الرقابة النووية والإشعاعية بخالص الشكر إلى الشعب المصري العظيم الذي ضرب أروع الأمثلة في الوعي والاصطفاف خلف الوطن من أجل الحفاظ على مقدراته وأمنه واستقراره من خلال زخم المشاركة في الإنتخابات الرئاسية 2024 لاختيار رئيسه المنتخب.

حفظ الله مصر، وشعبها، وقائدها، وكافة مؤسساتها من كل مكروه وسوء .

تحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر

كما قام وزير الإسكان بتقديم  تهنئة سيادة  الرئيس عبدالفتاح السيسى بفوزه فى الانتخابات الرئاسية قائلا : أن  قطاع الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية بوجه عام خير شاهد على ما حققه الرئيس فى السنوات الماضية

وقد هنأ الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، بفوزه فى الانتخابات الرئاسية.

وأكد وزير الإسكان أن الشعب المصرى اصطف على صناديق الانتخابات ليقينه بأنه رغم التحديات التى تولى فيها الرئيس مسئولياته، هناك إنجازات غير مسبوقة لا ينكرها أحد.

وأضاف الدكتور عاصم الجزار: لقد تولى الرئيس المسئولية فى فترة عصيبة، ساد فيها الشك فى مستقبل أفضل لهذا الوطن، وسط عمليات إرهابية لا تتوقف، واقتصاد يتهاوى، ومؤسسات للدولة لا تقوى على المواجهة، فكان هناك عزم من الرئيس على مواجهة كل هذه التحديات فى آن واحد، واتحدت إرادة القيادة مع الشعب، يد تحارب الإرهاب، وأخرى تحقق التنمية، ومن ثم عاد للوطن استقراره، وبدأ المواطنون يحلمون بمستقبل أفضل لبلدهم ولأسرهم.

وأشار الوزير إلى أن قطاع الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية بوجه عام خير شاهد على ما حققه الرئيس فى السنوات الماضية، ومن هنا كانت حشود المصريين فى “الأسمرات” و”بشاير الخير” و”المحروسة” وغيرها من المناطق غير الآمنة، التى تنعم حاليا بجودة الحياة، لتُعبر لمن خطط ونفذ عن تقديرها لهذا الإنجاز غير المسبوق..كما أن أهالينا فى قرى “حياة كريمة” اصطفوا فى اللجان ليحموا حلمهم فى غد أفضل، وليجددوا ثقتهم فيمن أعطاهم الأمل.

وارسل المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية  برقية تهنئة جاء نصها

فخامة السيد الرئيس

عبدالفتاح السيسي

رئيس جمهورية مصر العربية

أتقدم بالأصالة عن نفسى ونيابة عن العاملين بقطاع البترول والغاز والثروة المعدنية بخالص التهنئة لسيادتكم على الثقة المستحقة التى أولاها لكم شعب مصر عبر صناديق الانتخابات ، بحضور مكثف وفريد ، وذلك لقيادته خلال الفترة الرئاسية القادمة ، لاستكمال مسيرة الجمهورية الجديدة فى بناء وطن تتحقق فيه أحلام وطموحات وتقدم يليق بمصرنا العريقة.

وأنقل لسيادتكم تأكيد العاملين على تجديد عهدهم لكم وللوطن على الاستمرار فى بذل كافة الجهود والمساعى اللازمة لدعم مسيرة التنمية المستدامة وبناء مصر المستقبل تحت قيادتكم الغراء ، داعين المولى عز وجل أن يكلل جهودكم المخلصة بالتوفيق والنجاح المستمر من أجل رفعة الوطن.

كما تقدمت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي بخالص التهنئة للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسى، عقب الإعلان رسميًا عن فوزه بالانتخابات الرئاسية 2024.

وقالت وزيرة التعاون الدولى فى تهنئتها للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي:” بالأصالة عن نفسى، وبالنيابة عن قيادات وزارة التعاون الدولي وجميع العاملين بها ، أتقدم بالتهنئة لسيادتكم علي ثقة الشعب المصري في قيادتكم لفترة رئاسية جديدة”.

وأكدت وزيرة التعاون الدولي أن الشعب المصري أظهر للعالم مظهرًا انتخابيًا راقيًا، للحفاظ علي مقدرات الوطن، وسط تحديات إقليمية ودولية.

هذا وقد  بعث السيد سامح شكري وزير الخارجية، يوم ١٨ ديسمبر الجاري، ببرقية تهنئة إلى فخامة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، باسمه وباسم أعضاء وزارة الخارجية المصرية، بمناسبة تجديد ثقة الشعب المصري في فخامته وفوزه العظيم والمُقدر في الانتخابات الرئاسية للعام ٢٠٢٤.

كما وجه وزير الخارجية التهنئة لفخامة الرئيس على نجاح التجربة الديمقراطية المصرية البازغة، والتي عكستها نسبة المشاركة التاريخية وغير المسبوقة في الانتخابات من جانب الناخبين، مؤكداً على ما عكسته نتيجة الانتخابات من ثقة الشعب المصري في فخامته، رئيساً وقائداً للوطن خلال مسيرته خلال الأعوام القادمة.

هذا، وأعاد الوزير سامح شكري تأكيد تعهد والتزام وزارة الخارجية الدائم بالحفاظ على مقدرات الوطن وحماية مصالحه تحت قيادة السيد رئيس الجمهورية، داعياً المولى عز وجل أن يسدد على طريق الحق خُطاه، وأن تظل مصر دائماً تتبوأ موقعها الرائد بين سائر الأمم والشعوب.

كما تقدم الدكتور محمد معيط وزير المالية، بأسمى آيات التهانى إلى فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسى؛ لفوزه بفترة رئاسية جديدة، عبر انتخابات حرة نزيهة، احتشد فيها المصريون بمختلف شرائحهم، مُعبرين عن إرادتهم بمنتهى الرقي الحضاري، ومدافعين عن حلمهم الكبير فى استكمال الجمهورية الجديدة، على النحو الذى تستمر معه مسيرة التنمية غير المسبوقة، لإرساء دعائم حياة كريمة فى شتى أنحاء البلاد، قائلاً: «مبروك لمصر.. شعب اختار الوطن.. ورئيس أدى الأمانة بإخلاص.. فكان محل ثقة الشعب».

أضاف الوزير، أن المصريين بهذه الصورة المشرفة، التى بدت واضحةً خلال هذا الاستحقاق الانتخابي والدستوري، أثبتوا للعالم كله، وعيًا راشدًا، وإدراكًا عميقًا بحجم التحديات، وحجم ما تحقق من إنجازات فى زمن قياسي، واختاروا طريق البناء والتنمية والعمران؛ من أجل رفعة مصر وتقدمها واستقرارها، والحفاظ على مكتسباتها، وصون أمنها القومي بمفهومه الشامل والمتكامل.

هذا وقد تقدمت السيدة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ، وقيادات وجميع العاملين بالوزارة ، بالتهنئة للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لفوزه بفترة رئاسية جديدة.

وتثمن وزيرة التضامن الاجتماعي الثقة الغالية للشعب المصري في السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وهو ما ظهر في حجم التأييد الشعبي الذي أظهرته الانتخابات الرئاسية، مما يعكس إيمان الشعب بقيادته الحكيمة، وقدرته على مواجهة التحديات التي تواجه الوطن، والمضي قدمًا في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وبناء الجمهورية الجديدة.

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي أن الشعب المصري أظهر إصراره وتمسكه باستمرار مسيرة البناء والتنمية والارتقاء بالوطن في كافة قطاعاته، خاصة الفئات الأولى بالرعاية التي تحظى باهتمام كبير من قبل السيد رئيس الجمهورية.

من ناحيته تقدم الدكتور محمود عصمت بالتهنئة والامتنان للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة فوز سيادته بفترة رئاسية جديدة

بكل الفخر والاعتزاز وبالأصالة عن نفسه وبالإنابة عن جموع العاملين بالوزارة وجنود الإنتاج في شركات قطاع الأعمال التابعة وشتى مواقع العمل، يتقدم الدكتور محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، بخالص التهانى والامتنان للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمناسبة تجديد الثقة في سيادته لفترة رئاسية جديدة وما شهدته لجان الاقتراع من حشود جماهيرية غير مسبوقة لم تشهد لها البلاد مثيلا من قبل تعبيرا عن عمق العلاقة بين الشعب وقيادته الوطنية.

أكد الدكتور محمود عصمت أن الخروج الكبير للمواطنين والمشهد الديمقراطي التي جرت من خلاله العملية الانتخابية إنما يعبر عن جينات الحضارة وعمق الوعي وثقة الشعب المصري، ويؤصل لخصوصية العلاقة بين المواطن وقيادته الوطنية الحكيمة، واستكمال مسيرة البناء والتنمية وإرساء وتعزيز دعائم الأمن والاستقرار والبناء على طريق الجمهورية الجديدة، داعيا الله عز وجل أن يوفق سيادة الرئيس ويكلل جهوده لتحقيق آمال الشعب المصري وتطلعاته وأحلامه. وبهذه المناسبة يجدد العاملون بقطاع الأعمال العام العهد والوعد ببذل الجهد وتقديم الغالي والنفيس للمساهمة في استكمال مسيرة بناء الجمهورية الجديدة التي أسس دعائمها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي ومواصلة العمل والإنتاج لتحقيق نهضة الوطن ورفعة شأنه.

تقدمت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، -بالنيابة عن نفسها، وعن قيادات الوزارة، وجميع العاملين بها-، بالتهنئة إلى فخامة الرئيس، عبد الفتاح السيسي، لفوزه بفترة رئاسية جديدة، لجمهورية مصر العربية.

وقالت وزيرة الثقافة: “اختار الشعب المصري استكمال مسيرة النجاح، والبناء، وأكد وعيه بالتحديات التي تواجه الوطن على الصعيدين الإقليمي والدُولي، باختيار فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي وضع بناء الإنسان المصري كأولوية ضمن استراتيجية بناء الوطن، وأولى ملف الثقافة رعاية خاصة، بما يُمثله من أهمية لقيادة قاطرة التنمية الشاملة.

هذا وقد بعث حسن شحاتة وزير العمل اليوم الإثنين، ببرقية تهنئة إلى فخامة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بمناسبة تجديد ثقة الشعب المصري في فخامته وفوزه في الانتخابات الرئاسية للعام 2024، وجاء نصها كالتالي: “يسعدنى وجميع عمال مصر أن أتقدم لسيادتكم بأبلغ عبارات التهنئة راجياً المولى عز وجل أن يكلل مسيرتكم الوطنية المخلصة فى الفترة الرئاسية القادمة بمزيد من التوفيق والسداد”..

وأكد الوزير خلال البرقية لفخامة رئيس الجمهورية : ” إن الشعب المصرى أحتمى بحكمتكم حينما واجهتم التحديات بكل عزم وإصرار وأرسيتم المشروعات بتفان وإقتدار وإن ما تحقق من إنجازات هو خير شاهد ودليل … واليوم تأتى قيادتكم لمسيرة الوطن .. فى منعطف دقيق من تاريخ الانسانية ..لتكون دوماً مبعثاً للأمل فى مستقبل أفضل “للجمهورية الجديدة”، وليؤكد هذا الشعب العظيم عزمه أن تكون المرحلة القادمة فترة بناء شامخ وحصاد ..

وقال الوزير في برقيته :”السيد الرئيس ستظل مواقفكم العظيمة وإنجازاتكم الواضحة رمزاً منيراً فى حاضر ومستقبل هذه الأمة وركيزة جوهرية لتتبوأ مصر مكانتها المرموقة..حفظكم الله قائداً راعياً للسلام والنماء..إنه تعالى نعم المولى ونعم النصير”.”

من جانبه تقدم، السيد أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، بخالص آيات التهنئة، لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لفوزه في الانتخابات الرئاسية، ولتجديد ثقة الشعب المصري العظيم في فخامته لاستكمال بناء الدولة الحديثة التي أرسى قواعدها منذ توليه مقاليد الرئاسة، من أجل هذا الوطن وشعبه العظيم، وذلك عقب الإعلان رسمياً اليوم عن نتيجة الانتخابات الرئاسية.

وأعرب وزير السياحة والآثار، في تهنئته التي جاءت نيابة عن نفسه وعن القيادات والعاملين بالوزارة، عن سعادته وتقديره البالغ للتمثيل المُشرف للشعب المصري ومشاركته الإيجابية في الانتخابات الرئاسية والتي شهدت إقبالاً غير مسبوق مما يؤكد على حرص الشعب المصري على الممارسة الديمقراطية وبناء مستقبل مصر لهم وللأجيال القادمة، وهو الأمر الذي نال إشادة واسعة من المحافل الدولية والإقليمية، داعياً الله عز وجل أن يوفق فخامة الرئيس في خطة التنمية والتطوير والإصلاح وبما يحقق طموح وآمال الشعب المصري.

كما تقدم المستشار علاء الدين فؤاد وزير شئون المجالس النيابية بأحر التهاني والتبريكات لفخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية بمناسبة فوز فخامته بفترة رئاسية جديدة؛ بعد ملحمة ديمقراطية لبى خلالها الشعب المصري العظيم النداء وقال نعم لقائده، مؤكداً ثقته في فخامتكم ورغبته في استمرار قيادتكم الحكيمة للبلاد واستكمال مسيرة التنمية والازدهار لجميع المواطنين نحو مستقبل أفضل لبناء الدولة المصرية الحديثة، سائلين المولى عز وجل لفخامتكم دوام التوفيق والنجاح في سبيل رفعة الوطن وأن تستمر مسيرة العطاء والتنمية بما يحقق الخير والرخاء للبلاد

وزير الأوقاف وأمين عام رابطة العالم الإسلامي يهنئان سيادة الرئيس بفوزه الكبير بفترة رئاسية جديدة ويتمنيان لسيادته مزيدًا من التوفيق ويؤكدان: فوز مستحق تشهد به الإنجازات العظيمة

هذا وقد استقبل معالي أ.د/ محمد مختار جمعة وزير الأوقاف معالي الشيخ الدكتور/ محمد بن عبد الكريم العيسى الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي والوفد المرافق لسيادته بمقر وزارة الأوقاف بالعاصمة الإدارية الجديدة، واصطحبه لزيارة دار القرآن الكريم ومسجد مصر ومركزها الثقافي الإسلامي.

وخلال اللقاء أشاد معالي الشيخ الدكتور/ محمد بن عبد الكريم العيسى بالإنجاز الكبير الذي رآه بالعاصمة الإدارية الجديدة، والإنجاز الذي يكاد يكون إعجازًا وينم عن روح إيمانية عالية، ويسهم في خدمة القرآن الكريم والإسلام والمسلمين، ذلك الصرح العظيم مسجد مصر ومركزها الثقافي الإسلامي ودار القرآن الكريم الفريدة في تميزها.

ووجه كل من معالي أ.د/ محمد مختار جمعة وزير الأوقاف ومعالي الشيخ الدكتور/ محمد بن عبد الكريم العيسى الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي التهنئة لسيادة الرئيس/ عبد الفتاح السيسي بفوزه الكبير بفترة رئاسية جديدة، متمنيين لسيادته مزيدًا من السداد والتوفيق.

كما هنأت دكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بمناسبة فوزه بفترة رئاسية جديدة، وتجديد ثقة الشعب المصري في قيادته الحكيمة، واصطفافه وراء الدولة المصرية خلال هذه المرحلة الدقيقة من عمر الوطن.

وتقدمت السعيد، أيضًا بالتهنئة للشعب المصري الذي نجح في ممارسة حقه الدستورى بشكل حضاري وديمقراطي يعكس عمق التجربة المصرية.

وأكدت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن ثقة الشعب المصري لم تتغير يومًا في الرئيس عبد الفتاح السيسي، وفي شخصه الوطني الكريم منذ اللحظة الأولي التي تحمل فيها المسؤلية وحتى اليوم، والتي ستستمر خلال الفترة الرئاسية القادمة.

وأشارت دكتورة هالة السعيد، إلى أن الشعب والرئيس معًا في نفس الاتجاه لبناء وطن قوي وجمهورية جديدة للأجيال القادمة.

وتقدمت هيئة الدواء المصرية بأسمى التهاني القلبية للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لفوزه في استحقاق الانتخابات الرئاسية لعام ٢٠٢٤، مشيرة إلى تظاهرة الشعب في حب الوطن؛ حيث احتشد أبناءه في مشهد ديمقراطي مهيب؛ لاختيار وصناعة المستقبل، واستكمال إنجازات الجمهورية الجديدة؛ بوعي مستنير، ورؤية ثاقبة، واثقة في قيادتها، ملتحمة ومصطفة نحو تحقيق أهداف الدولة المصرية، واعية للتحديات الداخلية والخارجية التي تواجه الوطن، مؤمنة بالله ومتوكلة عليه . داعين المولى عز وجل أن يحفظ مصرنا الحبيبة، تحت راية فخامة الرئيس، قائد مسيرة الإنجازات، وربان سفينة الوطن نحو الاستقرار والتنمية والرخاء، وبناء مصر القوية الأبية.

 

 

 

 

 

تهنئة وزراء ورؤساء الهيئات لسيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي لفوزه بفترة رئاسية جديدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى