الجيش والشرطةتوب ستوري

تنسيقية شباب الأحزاب تبحث مع وفد صينى سبل التعاون المشترك

عقدت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، لقاء مع وفد دبلوماسى صينى، برئاسة تشو تشينغشان، عضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعى الصينى ورئيس معهد تاريخ وأدبيات الحزب للجنة المركزية للحزب الشيوعى الصينى، بحضور لياو لى تشيانغ سفير جمهورية الصين الشعبية لدى جمهورية مصر العربية ومندوب الصين لدى جامعة الدول العربية.

وأشاد تشو تشينغشان، بعمق العلاقات بين البلدين، واصفا إياها بالوطيدة والممتدة، معربا عن سعادته بحسن الاستقبال، مشيرا إلى أن ذلك يدل على رغبة التنسيقية فى استمرار التعاون بشكل مستمر وتبادل وجهات النظر والأفكار بين الجانبان.

وأضاف أن هذه هى زيارته الأولى لمصر منذ جائحة كورونا، مشيرا إلى أنه خلال اليومين الماضيين لاحظ التطور الكبير الذى تحقق فى مصر وملامح الازدهار، وكذلك حماس المصريين لبناء دولتهم.

وأوضح أنه يثق فى أن مصر تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى، سوف تحقق أكبر الإنجازات فى ظل الجمهورية الجديدة، مضيفا أن مصر ركزت خلال السنوات الأخيرة على تحسين وتوفير الحياة الكريمة لشعبها، وكذلك اهتمت بتوطيد سياستها الخارجية مع جميع الدول بما يساهم فى رفع رصيد مصر دوليا.

وأشار عضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعى الصينى، إلى أن حزبه يولى اهتماما خاصة لزيادة العلاقات مع التنسيقية وتعميق التعاون بين الجانبان، على أساس العلاقات المشتركة، خصوصا وأن الشباب هم مستقبل أى دولة، ووجود نخبة من شباب التنسيقية يعطى دفعة كبيرة وحيوية لمزيد من الإنتاج فى مصر.

من جانبهم رحب جانب التنسيقية، بالوفد الصينى، وهنأهم بنجاح المؤتمر الـ 20 للحزب الشيوعى الصينى واللجنة المركزية للحزب.

وأوضح جانب التنسيقية، أن العلاقات المصرية الصينية استثنائية وممتدة، مضيفه أن مصر والصين بينهما تعاون مشترك بما يعود بالنفع على الشعبين والعالم أجمع.

وتمت الاشارة إلى أن التنسيقية، تكتل شبابى يضم عددا من الشباب السياسيين وأعضاء ممثلين لعدد من الحزب الهامة، ويضم أيضا 6 نواب محافظين و16 عضوا بمجلس شيوخ و32 عضو بمجلس نواب، وكذلك قيادات تنفيذية فى أماكن مختلفة.

حضر اللقاء من التنسيقية، النواب محمد السباعى وطارق الخولى وعمرو عزت ورامى جلال أعضاء مجلسى النواب والشيوخ، ومن أعضاء التنسيقية رحمة محمود ويوستينا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى