عربي ودولي

تقرير عبري: إسرائيل تخسر الحرب في أوروبا بسبب غزة

وكالات – شريف صفوت

سلط تقرير نشرته صحيفة جلوبس الإسرائيلية الضوء علي ما أسمته معركة إسرائيل في أوروبا في خضم الحرب علي قطاع غزة.

وقالت الصحيفة المتخصصة في الشأن الإقتصادي في تقريرها الذي نشرته اليوم الثلاثاء، أنه “بينما تقف العديد من الحكومات الأوروبية إلى جانب إسرائيل في الحرب في غزة، فإن تيار الرأي العام في أوروبا يسير ضدها”.

وأشارت صحيفة جلوبس إلي الحكم الذي أصدرته محكمة الاستئناف الهولندية الذي أفاد أن توريد قطع الغيار لطائرات F-35 التابعة لسلاح الجو الإسرائيلي من هولندا يجب أن يتوقف في غضون سبعة أيام، بسبب المخاوف من الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان.

ووصف تقرير جلوبس قرار المحكمة بأنه يمثل مرحلة أخرى في تآكل مكانة إسرائيل، مضيفة: “فبدلاً من أن تكون هولندا شريكاً في الحرب ضد غزة وتتضامن مع الجانب الإسرائيلي، أصبحت هولندا بعد هذا الحكم دولة تركز على الرد الإسرائيلي، وتستبعد إسرائيل من العالم والمعسكر الغربي”.

وتابعت جلوبس: “في حين وقفت العديد من الحكومات الأوروبية إلى جانب إسرائيل، سواء من خلال المساعدة المادية أو الدبلوماسية أو حتى القانونية، ركزت وسائل الإعلام الأوروبية إلى حد كبير على الجانب الفلسطيني وعلى سيل الإدانات من قبل الهيئات الدولية مثل الأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية والأونروا، وقد سارع هؤلاء إلى الحكم على إسرائيل بأنها مذنبة بارتكاب جرائم حرب في قطاع غزة، وأصبح الإعلام – والرأي العام في أعقابه – أكثر انحيازاً لهم مع مرور الوقت”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى