أخبار الدولةاقتصادمانشيتات

تغليظ العقوبات على احتكار السلع، ووضع آلية ضبط الأسعار ل7 سلع رئيسية، وضع الأسعار على المنتجات

مدبولي : اقتصاد السوق الحر لا يعني السماح بانفلات الأسعار، والدولة تدعم بشكل كبير أسعار السلع الأساسية

مصر – مريان نعيم 

صرح رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي  في المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب تسليم عقود وحدات سكنية للمستحقين، بمدينة أكتوبر الجديدة، بالمبادرة الرئاسية “سكن لكل المصريين”، أن الدولة قد انتهت من بناء مليون وحدة سكنية كما وعد بها الرئيس عبدالفتاح السيسي، مؤكدًا متابعة كل مواقع العمل لضمان توفر جميع الخدمات. مؤكداً على  أن سكن لكل المصريين من أهم المشروعات التي نفذتها الدولة،

هذا وقد أضاف سيادته قائلاً «أجرينا مناقشات عدة ونفذنا العديد من المبادرات من أجل السيطرة على أسعار السلع». مؤكداً على أن «اقتصاد السوق الحر لا يعني السماح بانفلات الأسعار، والدولة تدعم بشكل كبير أسعار السلع الأساسية ومدخلات الإنتاج».

كما أوضح أنه تم وضع آلية من أجل ضمان السيطرة على الأسعار، حيث تم التوجيه بتغليظ العقوبات على احتكار السلع الاستراتيجية، ووضع آلية ضبط الأسعار تشمل 7 سلع رئيسية تمس حياة المواطن اليومية، مشيرًا إلى أن وصف السلع على أنها أساسية يمنع أي ممارسة احتكارية. وسيتم وضع الأسعار على المنتجات لضمان عدم زيادة تكلفتها، مضيفًا: «قررنا إجراء مراجعة شهرية لأسعار السلع الاستراتيجية والحكومة تعمل على وصول السلع للمواطن بسعر مناسب».

 المصدر: جريدة المصري اليوم 

 

 

 

 

تغليظ العقوبات على احتكار السلع، ووضع آلية ضبط الأسعار ل7 سلع رئيسية، وضع الأسعار على المنتجات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى