فن وثقافةلايف استيلمانشيتات

تعرف على أهم التسهيلات للحصول على رحلة ممتعة بمعرض الكتاب الدولي 2024

(خريطة لأماكن دور النشر...الحصول على التذاكر اونلاين ...تخصيص مواصلات للمعرض ..)

كتبت – مريان نعيم 

يوم واحد يفصلنا عن الحدث أو الرحلة  التي ينتظرها الجميع من كل عام، صغار وكبار اعتاد المصريين على حضوره والأهم أنه حدث يعلن للجميع أن المصريين شعب معرفة وثقافة كانت ولا تزال أحدأهم مميزات المصريين… سوف تنطلق الدورة 55 من  معرض القاهرة الدولى للكتاب ، رسميا يوم 24 يناير الحالى، بمركز المعارض بالتجمع الخامس وسوف يستمر إلى 6 فبراير

وتسهيلا على المواطين وجميع رواد  المعرض قد قامت الدولة وزارتي الثقافة والنقل بعدة من الاجراءات من شأنها تسهيل الرحلة على المواطنين وتحقيق اللإستفادة الأكبر وقد كانت كما يلي

1. حجز تذاكر معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024 بسهولة

نظرا للاقبال الشديد على المعرض كل عام  اتاحت وزارة الثقافة إمكانية الحصول على التذكرة من موقع المعرض الرسمى الذى تطلقه الهيئة المصرية العامة للكتاب أو من خلال منفذ بيع التذاكرة بمركز مصر للمعارض الدولية. من على موقع معرض القاهرة الدولى للكتاب ..

https://cairobookfair.gebo.gov.eg/?fbclid=IwAR2DvEDH5BimcTnSyxR6JWOkgX0xkhJdNnh4CaOOD5MExfkG-oW4QyoPoNM

2. خطوط مواصلات معرض القاهرة الدولي للكتاب

استعدت هيئة النقل العام بالقاهرة، لمعرض القاهرة الدولى للكتاب 2024، بعدد من الخطوط التى تخدم زوار المعرض الذى سينطلق فى 24 يناير المقبل، بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، بإجمالي عدد سيارات هيئة النقل العام التي تقوم على خدمة معرض الكتاب 58 سيارة.

الخط رقم (1) عبد المنعم رياض (10) سيارات: عبد المنعم رياض – رمسيس – عباسية – جامعة الأزهر – محور المشير – معرض الكتاب.

الخط رقم (2) دوران شبرا (10) سيارات: دوران شبرا – ش شبرا – احمد حلمى – ش رمسيس – عباسية – نادي السكة جامعة الأزهر – محور المشير – معرض الكتاب.

– الخط رقم (3) النزهة الجديدة (8) سيارات: النزهة الجديدة – ميدان الحجاز السبع عمارات – مكرم عبيد مصطفى النحاس – المنهل – الوفاء والأمل – معرض الكتاب.

– الخط رقم (4) الأميرية (7) سيارات: الأميرية – ميدان المطرية – الحلمية – كلية بنات عين شمس میدان هشام بركات – الحى السابع – حى السفارات – معرض الكتاب.

– الخط رقم (5) ميدان الجيزة (10) سيارات: ميدان الجيزة – جامعة القاهرة القصر العيني – السيدة عائشة – الأتوستراد – جامعة الأزهر – معرض الكتا

– الخط رقم (6) صقر قريش (5) سيارات: صقر قريش – – الطريق الدائري – محور المشير – معرض الكتاب.

– الخط رقم (7) المظلات (8) سيارات: المظلات – سراي القبة – روكسي – السبع عمارات – الحى الثامن – الوفاء والأمل – محور المشير – معرض الكتاب.  

– بالإضافة لخطوط عابرة لمحور المشير تمر بمعرض الكتاب

3. خريطة لأماكن دور النشر على موبايلك عشان تقدر توصلها بكل سهولة

لكي تكون زيارتك لمعرض القاهرة الدولي للكتاب أسهل، وللتعرف على محتويات المعرض هذا العام  نشرت الصفحة الرسمية لمعرض القاهرة الدولي للكتاب خريطة أماكن دور النشر

“علشان زيارتك لمعرض القاهرة الدولي للكتاب تبقى أسهل، وتستغل كل وقتك في المعرض، حمل خريطة أماكن دور النشر على موبايلك عشان تقدر توصلها بكل سهولة.

‎تحميل خريطة أماكن دور النشر، من اللينك :

https://drive.google.com/…/1DHncuVmKrqy…/view…

#معرض_القاهرة_الدولي_للكتاب

ال

المصدر: الصفحة الرسمية لوزارة الثقافة  ، الصفحة الرسمية لمعرض الكتاب الدولي ،الموقع الرسمي لمعرض الكتاب الدولي 

موقع جريدة اليوم السابع

 

 

 

تعرف على أهم التسهيلات للحصول على رحلة ممتعة بمعرض الكتاب الدولي 2024

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى