أخبار الدولةتوب ستوري

الرئيس السيسى يتابع مشروعات تطوير الموانئ البحرية والبرية

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم اجتماعين لمتابعة المشاريع الحالية والمستقبلية لـ تطوير الموانئ البحرية والبرية  والجافة على مستوى الجمهورية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والدكتور محمد معيط الوزير الاجتماع الأول وحضره الفريق كامل الوزير وزير النقل وأحمد سمير المسؤول الفني وزير التجارة واللواء أحمد العزازي مدير الصناعة وتكنولوجيا الجيش.

تطوير الموانئ البحرية والبرية

وأوضح المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم مكتب رئيس الجمهورية ، أن الرئيس اطلع على التقدم المحرز في تطوير الموانئ البحرية والبرية  ومنها ميناء السلوم البري الذي يمثل شريان الحياة في غرب مصر من خلال تسهيل السفر والنقل من وإلى ليبيا. . بالإضافة إلى المساهمة في تعزيز تدفق البضائع وتحسين معدلات التبادل التجاري ، بالإضافة إلى الاستفادة من قطاع الخدمات اللوجستية الذي يتم تنفيذه ضمن تطوير الميناء لخدمة المصدرين.

السيسى يتابع تطوير الموانئ البحرية والبرية

كما تطرق الاجتماع  إلى تطوير مشروعات ميناء الإسكندرية الكبير وخاصة محطة “تحيا مصر” متعددة الأغراض والتي تضم ساحة تجارية بمساحة 500 ألف متر مربع. يمثل استلام ما بين 12 إلى 15 مليون طن من البضائع سنويًا واستلام البضائع على 6 إلى 7 سفن في وقت واحد إضافة قيمة لقدرات الدولة المصرية في هذا القطاع.

حركة التجارة الخارجية

كما أجرى الرئيس مباحثات مع رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولى  ووزير الإسكان والمرافق العامة والمجتمعات العمرانية عاصم الجزار ووزير النقل كمال الوزير والفريق أشرف عطوة. اللواء البحري اللواء أحمد العزازي رئيس الإدارة الفنية بالجيش واللواء محمد فكري نائب قائد التكنولوجيا البحرية اللواء أشرح له التقدم المحرز في إنشاء ميناء جرجوب  البحر الذي يقوم على أساس تحقيق الاستخدام الأمثل للموقع الاقتصادي والعوامل الاقتصادية والبيئية. منطقة أ منطقة للخدمات اللوجستية ومركز سياحي دولي ، بالإضافة إلى منطقة صناعية لتعظيم الإيرادات من حركة التجارة بين مصر وأوروبا وأفريقيا.

وقال المتحدث  إن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه  بتطوير الاقتصاد المصري ودفعه إلى مصاف دولة متطورة اقتصاديًا وصناعيًا ، بالإضافة إلى تنمية المناطق المجاورة للخدمات اللوجستية والصناعية والموانئ اللوجيستية.

تابع أحدث الأخبار على صفحتنا على فيسبوك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى