عربي ودوليلايف استيلمانشيتات

(تحذير للإنسانية) الأرض تتجاوز حد الاحتباس الحرارى بـ 2.7 فهرنهايت فى 2023

مصر-مريان نعيم 

ذكرت صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، أن 2023 هو العام الأكثر سخونة على الإطلاق، ويشتبه العلماء في أن ظاهرة النينيو والاحتباس الحراري مجتمعين لجعله العام الأكثر سخونة منذ 100 ألف عام. حيث تجاوزت درجة حرارة الأرض 2.7 درجة فهرنهايت (1.5 درجة مئوية) خلال العام الماضى للمرة الأولى منذ أن بدأ العلماء في تسجيل درجات الحرارة العالمية

وقد وصف العلماء  عندما تم الإعلان عن القياس من جانب خدمة كوبرنيكوس لتغير المناخ (C3S) التابعة للاتحاد الأوروبي أن مايحدث هو “تحذير للإنسانية”

وبناء على توفعات  علماء المناخ إنه إذا لم يتحول إنتاج الطاقة في جميع أنحاء العالم بعيدا عن الوقود الأحفوري نحو المصادر المتجددة، فإن هذا الاتجاه سيتفاقم. حيث أنه خلال اتفاق باريس للمناخ، قد حدد العلماء أن الارتفاع بمقدار 2.7 درجة هو متوسط الزيادة في درجة الحرارة التي لا ينبغي للأرض أن تتجاوزها. وأن تجاوز هذه النقطة سيؤدي إلى ضرر لا يمكن إصلاحه لكوكب الأرض والأجيال القادمة من البشر. لذا  إن التخفيضات السريعة في انبعاثات الغازات الدفيئة هي الطريقة الوحيدة لوقف ارتفاع درجات الحرارة العالمية وفقاً لكلام سامانثا بيرجيس، نائبة مدير C3S .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى