عربي ودولي

بمناسبة يوم الاستقلال رئيس جمهورية باكستان الإسلامية يلقي كلمة

كلمة د. عارف علوي

 

أطلقت الهند العنان لإجراءاتها غير القانونية والأحادية الجانب في 5 أغسطس 2019 في منطقة جامو وكشمير المحتلة بهدف تجريد الشعب الكشميري من أراضيه وحرمانه من حقوقه. هدفت تلك الإجراءات إلى احتلال المنطقة المتنازع عليها بشكل دائم ومحو طابعها الكشميري المميز.

اليوم ، تحاول الهند بشكل مخادع إقناع العالم بأن جامو وكشمير جزء من أراضيها لا تنازع عليه على الرغم من حقيقة أن الهند هي التي كانت قد رفعت قضية جامو وكشمير إلى مجلس الأمن ، حيث تم الاعتراف دوليًا بالوضع المتنازع عليه لجامو وكشمير. و كان القرار أن الوضع النهائى يجب أن يتحدد من خلال استفتاء حر ونزيه تحت اشراف الأمم المتحدة.

إن إرادة وشجاعة الشعب الكشميري التى لا تقهر قد مكنته من الصمود أمام كل محاولة هندية لإرهابهم وإخضاعهم. و على الرغم من كل الأساليب القسرية الهائلة التي تمارسها الهند ، إلا أنها لم تكن قادرة على إخماد توقهم إلى الحرية. دأبت الهند على انتهاك حقوق وتطلعات شعب كشمير من خلال المكائد و الحيل على مدى السنوات الـ 75 الماضية. و منذ 5 أغسطس 2019 ، تم تحويل جامو و كشمير إلى سجن مفتوح.

إن إنكار الهند المستمر لحقوق شعب كشمير هو عمل غير مشروع وغير قانوني. لا يمكن لأي قدر من الازدواجية الدبلوماسية أو الإرهاب الذي ترتكبه الدولة الهندية أن يغير هذه الحقيقة. يجب على الهند أن تفي بالتزاماتها التى تعهدت بها أمام مجلس الأمن من خلال منح الشعب الكشميري حقه المشروع في تقرير المصير.

من جانبها ، ستظل باكستان صوت إخوتها وأخواتها الكشميريين ، الذين قدموا تضحيات لا تقدر بثمن ، وستقدم كل دعم ممكن لإعمال حقوقهم المشروعة على أكمل وجه. ليس لدينا شك في أن السلام الدائم والاستقرار في جنوب آسيا لا يمكن تحقيقهما إلا من خلال حل سلمي لنزاع جامو وكشمير وفقًا لقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة ورغبات الشعب الكشميري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى