أخبار الدولةعربي ودوليمانشيتات

بريطانيا تبيع جثث المصريين في المزاد !!!

قبائل الهمج الأوروبية (الهندو-أوروبية) لا تتوقف عن جرائمها الاستعمارية عبر التاريخ ...

مصر القاهرة – وكالات – عمرو عبدالرحمن

في سلوك لا يليق إلا بأحفاد قبائل الهمج الهندو-أوروبيين ، ودليل علي أن حضارات الغرب الأنجلو-ساكسون قامت علي أنقاض البلاد وجثث الشعوب، ارتكبت دار مزادات بريطانية جريمة لا إنسانية معلنة بيع 18 جمجمة من جماجم أجساد قدماء المصريين بقيمة أكثر من 350 دولارا للجمجمة!

وبعد انتقادات وموجة من الغضب خلال الأيام القليلة الماضية، سحبت دار المزادات الجماجم المعروضة البيع، بعد أن قال أحد النواب البريطانيين إن بيعها من شأنه أن يديم فظائع الاستعمار.

وقال بيل ريبيرو آدي رئيس المجموعة البرلمانية التي تضم جميع الأحزاب المعنية بالتعويضات الإفريقية، إن بيع الرفات لأي غرض من الأغراض يجب حظره، مضيفا أن هذه التجارة انتهاك صارخ للكرامة الإنسانية.

ودعا متحدث باسم متحف بيت ريفرز في إنجلترا إلى إعادة الرفات إلى مصر قائلا: “من المثير للاشمئزاز أنه في عام 2024 لا يزال بيع الإنسان الإفريقي يمثل مشكلة”.

وأضاف: “هذه التجارة الدنيئة تديم إرثا مظلما من الاستغلال والاستعمار والتجريد من الإنسانية، بل انتهاك صارخ للكرامة الإنسانية وإهانة لذكرى من أزهقت أرواحهم”.

 

دار مزادات بريطانية تتراجع عن بيع
صورة من المزاد على الموقع الرسمي للدار

 

يعود الرفات إلى مقابر في الوادي المنطقة الجنوبية الغربية من مصر، وتم العثور عليه عام 1881 على يد أحد لصوص الآثار المدعو أوغسطس بيت ريفرز الذي غالبا ما يشار إليه باسم أبو علم الآثار البريطاني!

 

المصدر: القاهرة 24 | R.T

 

حفظ الله مصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى