تعليممانشيتاتمحافظات

بالإسم ورقم الجلوس موعد إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية بالجيزة

بالإسم ورقم الجلوس موعد إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية بالجيزة

مصر – مريان نعيم

أنهى طلاب وطالبات الشهادة الإعدادية بمحافظة الجيزة، إمتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2023/2024 الخميس الماضي الموافق 23 مايو الجاري. هذا ومن المقرر أن تحدد مديرية التربية والتعليم بالجيزة، موعد إعلان نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب الشهادة الإعدادية، خلال الأيام المقبلة،

جاء ذلك  بعد الانتهاء من أعمال التصحيح ورصد وتجميع الدرجات وتجهيز الكشوف النهائية واعتمادها من قبل اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة. حيث ستكون النتيجة متاحة بالاسم ورقم الجلوس على موقع مديرية التربية والتعليم بالجيزة الرسمي، بالدرجات في جميع المواد الدراسية، فور انتهاء أعمال التصحيح ورصد الدرجات بالكامل واعتمادها من قبل المحافظ

هذا وقد أكد أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، أنه قد تم التنبيه على المصححين مراعاة الدقة في التصحيح وإعطاء الطالب حقه في الورقة كاملًا، ومراعاة الدقة فى المراجعة وتطبيق قواعد الرأفة استعدادًا لإعلان النتائج.

وتيسيراً على الطلاب وأولياء الأمور، سوف تكون النتائج متاحة في كشوف واضحة داخل المدراس.

(في حالة التظلم)

على جانب أخر يمكن لطلاب وطالبات الشهادة الإعدادية التظلم على نتيجة الفصل الدراسي الثاني، فور ظهورها، باتباع الخطوات والإجراءات التالية:

1- يقوم الطالب أو ولى أمره بتقديم طلب التظلم إلى مدير عام الإدارة التعليمية التابع لها الطالب، على أن يحدد المادة أو المواد التي يرغب في التظلم من نتيجتها.

2- سداد الرسوم المقررة طبقًا للفاكس المرسل من ديوان وزارة التربية والتعليم الذي ينظم مقابل سداد الرسوم المقررة للتظلمات.

3- يتم التوجه للجنة النظام والمراقبة التابعة للإدارة التعليمية لتسليم الطلب والحصول على إيصال السداد وتحديد موعد للاطلاع على أوراق الامتحان الخاصة بالطالب للمواد المتظلم من درجاتها.

4- بعد انتهاء فتره التظلمات ومراجعة التعليقات والملاحظات التي أبداها الطالب أو ولي أمره يتم البت في تلك الملاحظات من لجنة مشكلة من التوجيهات كل حسب تخصصه وبعد ذلك يتم إعلان النتائج بأحقية الطالب في التظلم أو عدم أحقيته

مع الإنتباه أنه في حالة أحقية الطالب في التظلم وزيادته فى الدرجات يصبح من حقه استرداد القيمة المالية المسددة نظير التظلم.

 

يذكر أنه قد تقدم بمحافظة الجيزة، لامتحانات الفصل الدراسي الثاني  191068 طالبا وطالبة، قاموا بأداء امتحاناتهم أمام 697 لجنة امتحانية بالإدارات التعليمية بعدد  57375  لجنة بدأت السبت الموافق 18 مايو 2024، ولمدة ستة أيام،

اليوم السابع

بالإسم ورقم الجلوس موعد إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية بالجيزة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى