الحوادثتوب ستوري

النيابة الإدارية: عدم أحقية الجهاز المركزي للمحاسبات فى التعقيب على مشروعية قرارات لجان التأديب

قرر المكتب الفني لرئاسة النيابة الإدارية للفحوص عدم أحقية الجهاز المركزي للمحاسبات فى التعقيب على مشروعية قرارات لجان التأديب بالنيابة الإدارية.

جاء ذلك ردا على المذكرة المعدة بمعرفة المستشار أحمد نعيم الوكيل العام بالنيابة الإدارية وعضو فرع الدعوى التأديبية بطنطا والمعروضة على المستشار عبد الله فتوح مدير فرع الدعوى التأديبية بطنطا، بشأن مدى أحقية الجهاز المركزي للمحاسبات فى التعقيب على مشروعية قرارات لجان التأديب بالنيابة الإدارية، ومطالبته بإلغاء قرارات لجان التأديب بالنيابة الإدارية وإحالة القضايا الصادر بشأنها قرارات قضائية من لجان التأديب بالنيابة الإدارية بتوقيع الجزاء التأديبي على الموظفين العموميين الى المحاكمة التأديبية.

وسحب قرارات لجان التأديب وعليه تم رفع المذكرة المعروضه إلي مكتب فني رئيس الهيئة للفحوص، والذى انتهى بكتابه الموجه إلى المستشار مدير فرع الدعوى التأديبية بطنطا برئاسة المستشار عبد الناصر خطاب مدير المكتب الفني لرئاسة النيابة الإدارية للفحوص إلى أنه ليس من حق الجهاز المركزي للمحاسبات التعقيب على مشروعية قرارات لجان التأديب بالنيابة الإدارية.

وفي سياق متصل اعلنت هيئة النيابة الإدارية،غلق باب التقدم لوظيفة مندوب مساعد للذكور والإناث من خريجي كليات الحقوق والشريعة والقانون والشرطة دفعة 2022، وذلك بعد مرور الموعد المحدد،وبدأت الهيئة في فحص الملفات.

وكانت الهيئة قررت سحب الطلبات عبر الموقع الإلكتروني بواقع ٥ نسخ، وتقدم نسخة منه مستوفية لمقر الهيئة بالسادس من أكتوبر من الفترة ١١ مارس وحتى ٢٨ مارس م الساعة التاسعة حتى الثانية والنصف عصرا.

وكما حددت الهيئة مواعيد الاختبارات لكل جامعة والتقديم وفقٱ لجدول زمني تم الإعلان عنه عبر الموقع الإلكتروني.

وحددت هيئة النيابة الإدارية عدد من الشروط التى يتعين على المتقدم الالتزام بها بخلاف الشروط العامة المنصوص عليها قانونا.

5 شروط للوظيفة

1 – ألا يقل تقديره التراكمي عن جيد.

2 – ألا يزيد عمره عن 30 عاما، في تاريخ نشر هذا الإعلان.

3 – أن يجتاز بنجاح المقابلة الشخصية وكل الاختبارات التي تجرى له في هذا الشأن.

4 – أن تتوافر فيه الأهلية والصلاحية والكفاءة المتطلبة لشغل تلك الوظيفة القضائية طبقا لما تقدره اللجنة.

5-أن تثبت لياقته الطبية وفقا للتحاليل والفحوص الطبية من الجهات الطبية المختصة التي تحددها الهيئة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى