الجيش والشرطةعربي ودوليفيديومانشيتات

اللواء سمير فرج يكشف أسرار ملحمة مصرية علي الأراضي الليبية لا يقدر عليها غير قواتنا المسلحة …

شاهد بالفيديو والصور: الميسترال تتحول إلي مستشفي ميداني في خدمة المناطق التي تعرضت لإعصار دانيال بليبيا

مصر القاهرة – عمرو عبدالرحمن

وسط أجواء من الاستقبال الحار من الشعب الليبي الشقيق لطلائع وأفواج قواتنا المسلحة المصرية، التي تحركت إلي ليبيا دعما لشعبها في مواجهة تداعيات إعصار دانيال الذي دمر مناطق عدة أبرزها مدينة درنة الليبية.

وفي تصريحات فضائية هامة، أعلن اللواء سمير فرج، المفكر الاستراتيجي، أن ليبيا تعتبر أمنا قوميا بالنسبة لمصر، لذا تم اتخاذ قرار بزيارة رئيس أركان القوات المسلحة رفقة مدير المياه بالقوات المسلحة؛ لتحديد متطلبات المساعدات التي تحتاجها درنة الليبية؛ بعد إعصار دانيال المدمر، وذلك بناء على توجيه من الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وتابع اللواء سمير فرج خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «على مسؤوليتي»، بقناة صدى البلد، أن القوات المسلحة لا تتخذ قرارًا إلا بالدراسة والهدف المحدد، وهناك خبرة كبيرة لها في تقديم الدعم والمساعدات للمنكوبين.

 

وقال المفكر الاستراتيجي إنه يتم إعداد فصول تعليمية وإعاشة داخل معسكرات الإيواء للمدينة، وهناك قدرة كبيرة على نقل الجرحى والوفيات بحرا وبرا وجوا من درنة، ومنذ 11 عاما لم يتم تطوير البنية التحتية في ليبيا.

وأكد أن حاملة طائرات ميسترال مدينة كاملة ستدير وتنقل وتخلي جرحى ومصابين عبر الطائرات، وستكون مركز قيادة كاملًا لكل التحركات والتعليمات بشأن الإغاثة.

وأضاف سمير فرج قائلا: الرئيس السيسي خلال اجتماعه بقادة القوات المسلحة قال «مفيش مصري سيدفن في ليبيا»، منوها بأن هناك دورا كبيرا للمخابرات العامة والخارجية ووزارة الدفاع والتضامن والصحة والطيران في عودة المصريين الشهداء والمصابين جراء الإعصار المدمر.

 

واستكمل قائلا: تدخل مصر في درنة كان عظيمًا رغم الظروف الصعبة، وهذه هي مصر وموقفها مع ليبيا الشقيقة.

كانت القوات المسلحة المصرية قد تحركت بقوة علي مدي الأيام القليلة الماضية، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس / عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بتقديم الدعم الفورى والإغاثة الإنسانية لدولة ليبيا ، فى إطار دعم وتضامن مصر مع الشعب الليبى الشقيق فى تخفيف آثار الإعصار المدمر ، والذى أدى إلى سقوط أعداد كبيرة من الضحايا والمصابين .

أقلعت أمس ثلاث طائرات نقل عسكرية من قاعدة شرق القاهرة الجوية متجهة إلى دولة ليبيا محملة بكميات كبيرة من المساعدات الإنسانية التى تشمل كميات من الأدوية والمستلزمات الطبية ، بالإضافة إلى أعداد من أطقم للبحث والإنقاذ وعربة إغاثة ومجموعات عمل من جمعية الهلال الأحمر ، وذلك للمساهمة فى أعمال البحث والإنقاذ وتخفيف آثار الإعصار المدمر الذى ضرب السواحل الليبية خلال الأيام الماضية .

وقد وصلت الطائرات إلى قاعدة الأبرق الجوية تمهيداً لوصولها إلى المناطق المتضرره بدولة ليبيا الشقيقة ، كما تم تجهيز عدد (10) طائرات من طراز شينوك وأوجيستا مجهزة بعدد من الأطقم الطبية والمعدات لتقديم خدمات الإخلاء الطبى الجوى وتنفيذ عمليات البحث والإنقاذ ، فضلاً عن إستعداد عربات الإسعاف المجهزة بالأطقم الطبية لإستقبال كافة المصابين والضحايا لنقلهم للمستشفيات لتقديم الدعم الطبى اللازم .

تأتى تلك المساعدات فى إطار جهود مصر الهادفة لمساندة أشقائها لتجاوز كافة الكوارث الإنسانية والحد من تداعياتها على أبناء الشعوب العربية .

.

حفظ الله مصر وأشقاءها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى