آراء حرة

الكاتبة إسراء الحصافي تكتب.. قسط من الراحة

قسط من الراحة

 

مهما كانت الضغوطات التي تواجهك يوميا ومهما حاولت أن تحلها ستجد الكثيرخلفها فلا تجعلها تتمكن منك وكن لها بالمرصاد. خذ قسطا من الراحة يجعلك تعلم كيف تكمل باقي يومك, لاتنهك نفسك كثيرا وتأكد أنه لو لم تهتم بحياتك ونفسك فمن لها سيهتم؟ .

كن موقنا أن لنفسك عليك أكبر حق يجب تنفيذه ولكن ليس بالتكاسل, فقط راحة من تعب أنهك الجسد والروح.تأكد أن ال ُمنهك ينام علي وسادة من الحجر ليستريح أما الكسول فلن يجد الراحة ولو كانت الوسادة من الريش.

هل تعلم (أن الراحة في أن ترتاح عن نفسك وتجد مايشغلك عنها ويلهيك عن لوم

نفسك في تقصيرها فوالله ماقصرت نفسك تجاهك يوما.  لا تكن أنت من يتسبب في إرهاق نفسه بطول النظر لها بدونيه وكأنك تقول لها ماذا فعلتي طوال حياتك, فوالله قد فعلت الكثير وتذكر هذا القول جيدا”عندما أجلس بعيدا ” ً بمفردي، يظن الجميع إنه اكتئاب ؛ ولكنها لحظة راحة عن تطفلات البشر

لذا أرح نفسك بقسطا من الراحة فمن حقها عليك أن تكافئها فالحياة مليئه بالدوامات التي تأخذ نفسك بها طيل عمرك, جد وإجتهد كي تكافئك نفسك بجميل صنعها ولو لم يشكرها أحد كن أنت لها شاكرا. كن علي علم بأن العقول مثل الأجساد تسوء بالراحة الزائدة فلتجعل الأمور في أوسطها.

كن لنفسك صديقا فهي تحمل الكثير كل يوم بمجرد خروجها للعالم, كافئها كي تستمر بجميل صنيعها معك.

قسطا من الراحة لنفسك هو شئ طبيعي لاتركز علي إستمرارك بدون توقف ظنا منك أنه يعني ضعفك أو خوفا من أن يؤخذ مكانك, مؤكد أنك ستتهاوي ولن تستطع الإستمرار وستجد نفسك تحارب طيل عمرك دون الوصول.

لابد من إستيعابك لأهمية الراحة لجسدك ونفسك إبحث عما يشعرك بالحياة ويجدد طاقتك إياك ومقارنة نفسك بغيرك وكن أنت مقياس نفسك فكيف كنت وكيف أصبحت هكذا تنجح, وإستمتع بحياتك في رضا الله ولا تكن لنفسك ظالما.

تذكر أنه “لتجذب الرائعين يجب أن تكون رائعاً، ولتجذب الأقوياء يجب أن تكون قوياً، ولتجذب المخلصين يجب أن تكون مخلصاً. فبدلاً من العمل على تحويل الناس

إلى ما ليسوا عليه، اعمل على ذاتك. فإذا أصبحت كما تريد انجذب إليك من تريد”.

لا تكن ممن يتعب بحثا عن الراحة ويولد لكن ينسي أن يعيش.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى