الجيش والشرطةعربي ودوليمانشيتات

القائد العام للقوات المسلحة السودانية : الحرب وحدها تحسم الموقف مع ميليشيا الدعم السريع الإرهابية …

بالصور : تصريحات البرهان تكشف أسرار الدعم الذي يتلقاه الإرهابي حميدتي من أنظمة خليجية وقوي سياسية داخلية عميلة

 

مصر القاهرة | هنا السودان – وكالات – عمرو عبدالرحمن

أعلن الفريق / عبدالفتاح البرهان – رئيس مجلس السيادة في جمهورية السودان العربية – إن الحرب وحدها هي التي ستحرر الأرض السودانية من ميليشيا “الدعم السريع” الإرهابية، المدعومة من قوي سياسية داخلية عميلة وأنظمة خارجية ذات أطماع في السودان.

وأضاف البرهان أمس الجمعة أمام عدد من الضباط والجنود في مدينة جبيت: “أحيي المقاومة الشعبية وسنبادر بتسليحها وتنظيمها كي تدافع عن نفسها ووطنها وممتلكاتها في مواجهة المتمردين تحت إمرة القوات المسلحة”، مضيفا: “المليشيا تحارب الشعب السوداني وليس الجيش.. تقتل وتنتهك الأعراض وتنهب الأموال والممتلكات وتتشدق بالحديث عن الديمقراطية”.

وقال: “لا تفاوض مع من يحاربون السودانيين ويغتصبون الحرائر وسننتصر عليهم طال الزمن أم قصر. نمد أيادينا لكل جهد صادق لإيقاف الحرب ولكن من أراد القتل والنهب باسم شرعية زائفة فلن نسمح له”.

وتابع: “من يدعم الذي يقتل ويغتصب وينهب ويخرب ويدمر لن يجد منا أي شرعية أو اعتراف. الشعب السوداني كله يقف مع الدولة ومع قواته المسلحة ويحمل السلاح للدفاع عن الوطن ونحن لن نتوانى في تدريب وتسليح كل قادر على حمل السلاح”.

وشدد على أنه “من حق كل مواطن أن يدافع عن نفسه وداره وماله وعرضه لأن المرتزقة استهدفوا المواطنين ونهبوا ممتلكاتهم وهجروهم من منازلهم وحاربوهم بكل وضاعة”.

وأضاف: “قائد التمرد يدعي التدين كذبا وهو مؤمن بالدجل والشعوذة و يقتل الأبرياء ويسفك الدماء وينتهك الأعراض وينهب الممتلكات ويشرد ملايين المواطنين الأبرياء ويخدع البسطاء.

وتابع: “قائد مليشيا آل دقلو الإرهابية لم يترك اسماً لم ينتحله.. وأطلق على نفسه (آدم الساير) ويدعي أن الملائكة تقاتل مع متمرديه ومرتزقته النهابين الذين يغتصبون ويسحلون على أساس عرقي”.

وأشار إلى أن “قائد مليشيا آل دقلو الإرهابية هرب من الميدان ثمانية أشهر وظل ينتقل من بدروم إلى جحر ويغير اسمه وماقادر يظهر كل هذه الفترة. نحن موجودون وسط جنودنا نقاتل معهم ولا نعرف الإختباء ونظهر للعلن كل يوم ولم نهرب مثل قادة التمرد ولا حل إلا بعد أن يعيد مرتزقته من حيث أتوا”.

.

وختم: “بعض السياسيين يجالسون قائد المرتزقة ويضاحكونه مع أنه قتل أهلهم واحتل دورهم واغتصب نساءهم وفعل بهم وبأهلهم الأفاعيل”..

.

كانت بعض القوي السياسية العميلة من التيار الليبرالي المدني بالسودان المعروفة بتنسيقية القوى المدنية الديمقراطية، قد وقعت في مؤخرا مع قوات “الدعم السريع” على إعلان سياسي مشترك يتضمن تفاهمات بينها تشكيل “لجنة مشتركة لإنهاء الحرب”.

وكشف تقرير لصحيفة “وول ستريت جورنال” الأميركية أن الإمارات تقدّم دعمًا عسكريًا لقوات الدعم السريع، التي يقودها محمد حمدان دقلو، الشهير باسم حميدتي.

وهو ما أكدته تقارير لصحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية؛ كاشفة إن الإمارات العربية المتحدة، تدير عملية سرية معقدة لدعم قوات الدعم ‏السريع التي يقودها محمد حمدان دقلو الملقب بـ”حميدتي”، في حربها ضد قوات الجيش السوداني.‏

وتابعت الصحيفة بأن الطيران الإماراتي الذي يهبط في السودان بشكل شبه يومي، بذريعة تنفيذ عمليات إغاثة للاجئين، ‏ينقل الأسلحة، ويعمل على علاج مصابي قوات الدعم، ونقل الإصابات الخطيرة منهم إلى مستشفيات الإمارات.‏

.

ولفتت الصحيفة عن مصادر خاصة لم تسمها، أن العمليات تجري يوميا في مطار ومستشفى في بلدة نائية على الحدود ‏مع تشاد.‏

وأكدت الصحيفة أن مقاتلي الدعم السريع استخدموا في الأسابيع الأخيرة صواريخ من نوع “كورنيت” زودتهم بها ‏الإمارات، لمهاجمة فيلق مدرع للجيش السوداني في العاصمة الخرطوم.‏

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى