الجيش والشرطةتوب ستوريعربي ودوليمانشيتات

العميد محمود محي الدين : تصريح النووي الإسرائيلي ليس زلة لسان لكنه لإخفاء ضعف الكيان…

العالم علي أبواب حرب عالمية ثالثة بعد الهزيمة الاستراتيجية لـ" إسرائيل " ...

مصر القاهرة – هنا فلسطين | عمرو عبدالرحمن

كشف العميد محمود محيي الدين – الخبير العسكري والاستراتيجي المصري – أن “إسرائيل” عجزت عن احتلال غزة ولم تحقق نجاحًا حقيقيًا على الأرض رغم كل العنف المفرط.

وأكد أن تصريحات “ عميحاي إلياهو ” – وزير التراث الصهيوني – تهديدا باستخدام النووي لإبادة غزة من علي وجه الأرض، لم تكن «زلة لسان»، لكن هدفها تخويف سكان غزة لتهجيرهم من أراضيهم.

وأشار إلى أنه برغم استخدام قوات العدو لكميات مهولة من المتفجرات في فلسطين المحتلة، إلا أنها لم تحقق هدفها وعجزت عن تفكيك المقاومة أو الاستيلاء على مراكز القيادة ولا السيطرة وفك شفرة التقدم والتقنيات التي وصلت إليها حماس في عملية طوفان الأقصى العسكرية التي انطلقت في 7 أكتوبر الماضي.

واستنكر “محي الدين” التهديد الإسرائيلي بقوله: “هذه التصريحات تهدد بانزلاق العالم لحرب عالمية ثالثة، وهو ما تناوله رئيس وزراء صربيا الذي أعلن اليوم إن إسرائيل – التي روج العالم لقوتها الطاغية – اتضح مدي ضعفها بدليل استنادها لدعم أكبر قوة في العالم عبر حاملات الطائرات الأميركية، وهي تتعرض لهزيمة استراتيجية ما قد يؤدي لحرب عالمية ثالثة”.

جدير بالذكر أن الرئيس الصربي، ألكسندر فوتشيتش، توقع تصاعد الصراعات العسكرية في الشرق الأوسط بعد انكشاف مدى ضعف أقوى قوة في الشرق الأوسط (كما تزعم الآلة الإعلامية الغربية)..

مضيفا: لقد رأي العالم كيف أن إسرائيل ليست بالقوة المنيعة والجميع رأى مدى ضعف أقوى قوة في الشرق الأوسط.

.

حفظ الله مصر والعرب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى