رياضة

الزمالك يسعى لحسم مصير المدير الفني الجديد قبل السفر إلى الإمارات

مصر – القاهرة – شريف صفوت

يسعى مسئولو نادي الزمالك برئاسة حسين لبيب، لحسم ملف المدير الفني الأجنبي، الذي سيتولى مهمة القيادة الفنية للفريق الكروي الأول فى المرحلة المقبلة، قبل سفر البعثة إلى الإمارات.

ويدرس مسئولو الزمالك العديد من السير الذاتية للمدربين الأجانب المعروضين على المجلس للتفاوض معهم والوقوف على الأنسب للمرحلة المقبلة، حيث يرغب المجلس فى حسم الملف قبل السفر إلى الإمارات لخوض الدورة الودية.

ودخل الألماني فرانكو فودا مدرب منتخب النمسا السابق وزيورخ السويسري، ضمن أبرز المرشحين لتدريب الزمالك، على أن ينضم معتمد جمال المدير الفني الحالي لجهازه المعاون، حال الاستقرار عليه.

وفرانكو فودا هو من مواليد 23 أبريل 1966، ويبلغ من العمر 57 عاما، وتولى تدريب نادي شتورم جراتس الألماني، ودرب نادي كايزر سلاوترن الألماني، كما تولى تدريب منتخب النمسا الأول من 2017 وحتى 2022، ولعب 48 مباراة، فاز في 27، تعادل في 6، خسر في 15 مباراة، ونجح مع منتخب النمسا في التأهل إلى دور الـ16 من بطولة أمم أوروبا 2020.

وقاد تدريب نادي زيورخ السويسري عام 2022، ولمدة 82 يوما، لعب 18 مباراة، فاز في 5، وتعادل في 3، وخسر 10 مواجهات. 

ويذكر أن الزمالك سيشارك في بطولة نادي الوحدة الإماراتي الودية بأبوظبي، والمقرر إقامتها خلال الفترة من 18 وحتى 24 يناير المقبل، بمشاركة أندية الوحدة الإماراتي والاتفاق السعودي وأم صلال القطري.

وبعدها سيشارك الزمالك في بطولة كأس دبي للتحدي خلال الفترة من 26 وحتى 28 يناير المقبل، بجانب أندية الرجاء المغربي والأهلي السعودي، بالإضافة إلى ووهان ثري تاونز الصيني، على أن تقام المباريات على استاد آل مكتوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى