أخبار الدولةتوب ستوري

اليوم.. البابا تواضروس يترأس قداس عيد القيامة بالكاتدرائية المرقسية

يترأس قداسة البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، صلاة قداس عيد القيامة المجيد، مساء اليوم السبت، بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

ومن المقرر أن يشارك فى الاحتفال عدد من الوزراء وكبار المسئولين ورجال الدولة، وأعضاء بمجلسي النواب والشيوخ.ومن المنتظر أن تفتح الأبواب الساعة السابعة مساءً، حيث تم تخصيص بوابة رقم 1 لدخول المسؤولين والشخصيات العامة، وبوابة رقم 3 لدخول حاملي الدعوات من الشعب، بحسب المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية القمص موسي إبراهيم.

وأكد إبراهيم فى تصريحات صحفية، أن الصلاة تمتد إلى ما بعد منتصف الليل، مشيرا إلى أن التوقيت الذى سيحضر فيه المهنئين من المسؤولين والشخصيات العامة سيكون مناسبا لحضورهم عقب تناولهم الإفطار فى شهر رمضان الكريم.

وشدد على أن تعليمات الحضور تؤكد ضرورة التزام كل مصلٍّ بإحضار منديل التناول (اللفافة) الخاص به، وذلك في قداس العيد، وغطاء الرأس (للسيدات) وذلك للاستخدام الشخصي، وللاعتبارات الصحية نرجو عدم التشارك في استخدام هذه الأدوات بين المصلين.

البابا تواضروس يوجه الرسالة البابوية لعيد القيامة المجيد

من جهته، وَجَّهَ البابا تواضروس الثاني، أمس الجمعة، الرسالة البابوية لعيد القيامة المجيد، والتي يرسلها سنويًّا لأبنائه في المهجر لتهنئتهم بالعيد وإيصال رسالة روحية لهم، وذلك في إطار دعم التواصل بين الكنيسة القبطية الأرثوذكسية وبين أبنائها المتواجدين في جميع أنحاء العالم.

وتحدث البابا في رسالته الرعوية عن إحدى عطايا القيامة الغنية وهي “العين (النظرة) الإيجابية للحياة” واتخذ قداسته نماذجًا ثنائية تعبر عن نظرة الإنسان للأمور، هما:
– يوحنا الحبيب ويهوذا الإسخريوطي
– اللص اليمين واللص الشمال.

وبحسب بيان للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، فقد تمت ترجمة الرسالة لـ ١٣ لغة مختلفة لتتناسب مع اتساع البلاد التي تخدم بها الكنيسة القبطية الأرثوذكسية واللغات التي يتحدثها أبناؤها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى