أخبار الدولةفيديومانشيتات

الإعلامي عمرو عبدالرحمن لقناة النيل الدولية للأخبار: استراتيجيتنا للاستقلال الاقتصادي والغذائي نموذجُ يحتذي عالميًا…

• دور الأمم المتحدة لا يجب أن يقتصر علي مساعدة ضحايا الحروب بل تجنيب الشعوب لتداعيات القرارات الدولية الخاطئة

مصر القاهرة – كتب : القلم السياسي

ثَمَّنَ الكاتب والإعلامي عمرو عبدالرحمن، مشاركة وفد رسمي رفيع المستوي، يترأسه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في مؤتمر “لحظة الأمم المتحدة لتقييم نظم الغذاء 2023″، بحضور عدد من رؤساء الدول والحكومات، يتقدمهم جورجيا ميلونى، رئيسة وزراء إيطاليا، وأنطونيو جوتيريش، أمين عام الأمم المتحدة. 

مؤكدًا في تصريحات هاتفية لقناة النيل الدولية للأخبار (

Nile Tv International) – برنامج (بتوقيت القاهرة Cairo Local Time)، أن القاهرة أعلنت استراتيجية مستقلة لتأمين احتياجات شعبها، تقوم علي استقلال القرار السيادي والاقتصادي، والتوسع في الاعتماد علي الذات صناعيا وزراعيا، وصولا لتحقيق الاكتفاء الذاتي المأمول في أقرب وقت ممكن.

وذلك مع تنويع مصادر الاستيراد ما بين شرقا وغربا، دون الانتماء إلي لمصالحنا القومية العليا.

مشيرا إلي أن هذه الاستراتيجية تعد نموذجا يحتذي لكل الشعوب – خاصة النامية – لمواجهة تداعيات الحروب والصراعات العسكرية، وآخرها الحرب الروسية – الأوكرانية، التي أشعلها حلف الناتو والغرب الصهيوني، بسحب قواعده العسكرية فجأة من أفغانستان، ونقلها لآسيا الصغري في مواجهة روسيا، ما دفعها للتحرك عسكريا لتأمين حدودها واستعادة أراضيها المنتزعة منها ظلما عقب الحرب العالمية الأولي، ضمن مؤامرة سايكس – بيكو.

مؤكدا أنه ليس مصر وأفريقيا وحدها من تعاني من تداعيات القرارات السياسية الخاطئة علي مستوي عالمي، بل أن أوروبا ذاتها تعاني بشدة من نفس الأزمات.

مشددا أن دور الأمم المتحدة، لا يجب أن يقتصر علي علاج تداعيات الأزمات العالمية، وتقديم المساعدات المؤقتة لضحايا الصراعات، بل أن تضع حدا فاصلا بين ما يتم اتخاذه أحيانا من قرارات سياسية دولية سلبية، وبين تداعياتها المدمرة للشعوب.

.

  • إعداد الإعلامية: سها عنان
  • تقديم الإعلامية: آمال مختار

.

حفظ الله مصر

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى