توب ستوريرياضة

الأهلي وريال مدريد.. الملكي يمطر شباك القافلة الحمراء بأربعة أهداف

انتهت مباراة القرن بين الأهلي وريال مدريد الإسباني، في الدور قبل النهائي من بطولة كأس العالم للأندية بأربعة أهداف لهدف، خلال المواجهة التي أقيمت في المغرب ليصعد ريال مدريد إلى نهائي البطولة ويلتقي الهلال السعودي، بينما يواجه الأهلي فريق فلامنجو البرازيلي لتحديد المركز الثالث والرابع.

الأهلي وريال مدريد

كان ريال مدريد هو البادئ بالتسجيل، بهدف أحرزه فينيسيوس في الدقيقة 42 الذي استغل خطأ لمدافع الأهلي محمود متولي، لينتهي الشوط الأول بتقدم الملكي على القافلة الحمراء، وسط حضور جماهيري كبير.

وحاول السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي تدراك الموقف، وأشرك في بداية الشوط الثاني، حمدي فتحي وبيرسي تاو بدلا من محمد شريف وأليو ديانج، ولكن بعد دقيقتين من بداية الشوط الثاني تمكن فالفيردي من مضاعفة النتيجة تسجيل لريال مدريد بعدما ارتدت تسديدة رودريجو من محمد الشناوي حارس الأهلي.

الأهلي وريال مدريد
الأهلي وريال مدريد

هدف علي معلول في ريال مدريد

وفي الدقيقة 65 تمكن التونسي علي معلول من تقليص الفارق، بإحرازه هدف الأهلي الأول في مرمى ريال مدريد من ضربة جزاء تحصل عليها حسين الشحات.

وتمكن محمد الشناوي حارس الأهلي من التصدي لضربة جزاء سددها الكرواتي لوكا مودريتش، في الدقيقة 87 من زمن المباراة، قبل أن يتمكن رودريجو من تسجيل الهدف الثالث لريال مدريد، في الدقيقة 93، واختتم الأهداف سيرجيو أريباس في الدقيقة 98.

تشكيل الأهلي ضد ريال مدريد

وبدأ الأهلي مواجهة ريال مدريد بتشكيل مكون من:

محمد الشناوي في حراسة المرمى.

علي معلول ومحمد عبد المنعم ومحمود متولي ومحمد هاني في الدفاع.

عمرو السولية واليو ديانج ومحمد مجدي أفشة في الوسط.

أحمد عبد القادر وحسين الشحات ومحمد شريف في الهجوم.

تشكيل ريال مدريد ضد الأهلي

وبدأ ريال مدريد مواجهة الأهلي بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: لونين.

خط الدفاع: كامافينجا، روديجر، ناتشو، ألابا.

خط وسط: لوكا مودريتش، أوريلين تشواميني، توني كروس.

خط الهجوم: فينيسيوس جونيور، رودريجو جوس، فالفيردي.

البدلاء: لويس لوبيز، كانيزاريس، كارفخال، فاييخو، أودريوزولا، مارفيل، كامافينجا، داني سيبايوس، ماريو مارتن، أريباس، أسينسيو.

الهلال السعودي يلتقي ريال مدريد

ويلتقي ريال مدريد الإسباني بالهلال السعودي، في نهائي كأس العالم للأندية، وتأهل بطل آسيا إلى النهائي بعد تخطي فريق فلامنجو البرازيلي، بثلاثة أهداف لهدفين، خلال المواجهة التي جرت أمس الثلاثاء.

مباراة القرن بين الأهلي وريال مدريد

والتقى الأهلي من قبل بريال مدريد، وكانت المواجهة الأولى في أغسطس من عام 2001 وانتهت بفوز القافلة الحمراء، على الملكي بهدف دون رد أحرزه اللاعب النيجيري صنداي، خلال المباراة التي أقيمت احتفالا بحصول الأهلي على لقب نادي القرن.

سفارة واشنطن تغرد عن مواجهة الأهلي ضد ريال مدريد

وغردت السفارة الأمريكية بالقاهرة، عن مواجهة الأهلي ضد ريال مدريد الإسباني، التي بدأت قبل قليل في تمام الساعة التاسعة بتوقيت مصر، في إطار نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية المقامة في المغرب.

وقالت السفارة الأمريكية، عبر حسابها الرسمي بموقع “تويتر”: “من تالتة شمال بنهز جبال وبأعلى صوت دايماً بنشجع الابطال”، مضيفة “بالتوفيق لفريق الأهلي بماتش النصف النهائي لكأس العالم للأندية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى