توب ستوريرياضة

موعد لقاء الأهلي والترجي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا

الأهلي والترجي.. يضرب الفريق الأول بالنادي الأهلي، اليوم الجمعة، موعد جديد، مع نظيره نادي الترجي التونسي، في إطار منافسات نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

الأهلي والترجي
الأهلي والترجي

موعد لقاء الأهلي والترجي:

الأهلي والترجي
الأهلي والترجي

ويلتقى الفريق الأول بالنادي الأهلي، مع نظيره نادي الترجي التونسي، في تمام الساعة 10 مساءًا بتوقيت القاهرة، اليوم الجمعة، على ملعب ستاد رادس الدولي، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والترجي :

وتنقل مباراة الأهلي المصري والترجي التونسي على مجموعة قنوات بي ان سبورت الرياضية، حيث تعتبر هي الناقل الحصري لمباريات دوري أبطال أفريقيا، والقناة التونسية الأرضية.

الأهلي والترجي
الأهلي والترجي

حكم مباراة الأهلي والترجي:

وتنطلق مباراة الأهلي والترجي والتونسي، تحت صفارة الحكم الكيني بيترو أويرو كاماكو، بمساعدة الثنائي سورو فاتسواني وجيلبرت شيرويوت، والحكم الرابع الصومالي عمر عبدالقادر، أما الحكم الجزائري مصطفى غربال فسيتولى إدارة تقنية الفيديو في لقاء الذهاب، ويساعده مقرن جوراري.

تاريخ لقاءات الأهلي والترجي:

وتعد مباراة الأهلي والتونسي هي المباراة 22 في تاريخ مواجهات الاهلي ضد الترجي، حيث كان اللقاء الأول بين الفريقين الأهلي والترجي في عام 1991م في دور الـ 16 للبطولة، وحينها فاز الترجي بركلات الترجيح بنتيجة 4-2 بعد التعادل السلبي في مباراتي الذهاب والإياب.

عقوبات كاف على الترجي قبل مواجهة الأهلي:

تقام مباراة الأهلي والترجي بدون جمهور، تنفيذا للعقوبة الموقعة من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» بسبب الأحداث التي شهدتها مباراة فريق الدم والذهب الأخيرة بالبطولة الإفريقية ضد شبيبة القبائل الجزائري في إياب دور الثمانية لدوري الأبطال الإفريقي.

كولر
كولر
كولر ينصح لاعبي الأهلي:

وطالب السويسرى مارسيل كولرالمدير الفنى للأهلى، لاعبى الفريق بالحفاظ على شباك المارد الأحمر “نظيفة” فى مباراة التونسى المقرر لها غداً فى دورى الأبطال، مُشدداً لهم على أن الخروج من لقاء الغد دون أهتزاز الشباك أحد أهم مقومات الصعود لنهائى البطولة.

وتحدث كولر مع لاعبى الأهلى على مدار الأيام الماضية عن عدة أمور ونقاط فنية خاصة بلقاء الترجى غداً ويأتى فى مقدمتها، كيفية التأمين الدفاعى ومنع لاعبى الترجى من الوصول لمرمى محمد الشناوي.

وأوضح المدير الفنى للاعبى الأهلى أن الفريق عليه أن يخرج بمكاسب عديدة فى لقاء الذهاب غداً بتونس أهمها عدم إستقبال أهداف على أن يحسم الأهلى تأهله فى القاهرة بعد أسبوع.
وتسلّم مارسيل كولرالمدير الفنى للأهلى من جهازه المعاون ملخص لفريق الترجى التونسى خلال مباريات الأخيرة أبرزها المواجهات التى جمعته فى الدورى التونسى مؤخراً حيث خسر من الصفاقسى الذى يقوده حسام البدرى ثم خسر من الأفريقى، بجانب مباريات أفريقية أخرى خاضها الترجى مؤخراً من أجل دراسة المنافس التونسى جيداً قبل لقاء الجمعة المرتقب.

وعقد كولر أكثر من جلسة مع لاعبى الفريق تحدث معهم عن لقاء الترجى وصعوبته وعدم الإستهانة به بدعوى تعثره المحلى مؤخراً لاسيما وأن الفريق التونسى من الأندية الكبيرة محلياً وأفريقياً وقادرة على العودة سريعاً وتقديم مواجهات كبرى باعتبارها تمتلك “شخصية الفرق الكُبرى”.

وتحدث المدرب السويسرى مع لاعبى الأهلى كذلك عن ضرورة عدم التفكير فى أفراح التتويج ببطولة السوبر المصرى الأخيرة التى حسمها الفريق على حساب بيراميدز خلال المباراة التى جمعتهما مساء الجمعة بالأمارات حيث فاز الأهلى بهدف نظيف ليتوّج باللقب رقم 13 ببطولة السوبر المصرى.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى