رياضةمانشيتات

الأهلي المصري – العالمي يحصد برونزية عالمية جديدة بكأس العالم للأندية …

عادت الروح فانتصر العملاق الأحمر علي الكمبيوتر الياباني بثلاثية تاريخية ...

مصر القاهرة – القلم الرياضي

حصد النادي الأهلي الميدالية البرونزية، الرابعة في تاريخه، ببطولة كأس العالم للأندية، بعدما انتصر على حساب نظيره أوراوا رد دياموندز الياباني، برباعية مقابل هدفين، في اللقاء الذي أقيم على أرضية ملعب الأمير عبدالله الفيصل، مساء اليوم الجمعة.

وبدأ فريق أوراوا الضغط مبكرًا على المارد الأحمر، حيث أهدر كايتو ياسوي أولى الفرص، بعدما أطلق تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء لكنها مرت عاليًا بعيدًا عن المرمى.

وجاء رد الأهلي سريعًا بفرصة ثلاثية عن طريق بيرسي تاو ثم كهربا وإمام عاشور في الدقيقة الثالثة، لكن أبعدها دفاع الفريق الياباني، وسط مطالبات باحتساب ركلة جزاء لصالح الفريق الأحمر، لكن قررت حكم اللقاء استئناف اللعب بعد الاستماع لحكام تقنية الفيديو.

حاول أوراوا خطف هدف التقدم من ركلة ركنية نفذها كين أيواو ليتابعها لاعب المهاجم خوسيه كانتيه بتسديدة قوية مرت فوق العارضة في الدقيقة السابعة من زمن اللقاء.

أهدر حسين الشحات فرصة خطيرة للأهلي، في الدقيقة 11، بعد تمريرة خاطئة من كهربا بالكعب، نجح بيرسي تاو في الوصول لها وتمريرها للشحات، الذي سدد الكرة بغرابة بعيدًا عن الشباك.

خطف النادي الأهلي هدف التقدم في الدقيقة 19، بعد ركلة ركنية نفذها حسين الشحات، لتصل إلى محمد هاني الذي سدد كرة قوية تصدى لها الحارس، ليتابعها ياسر إبراهيم بلمسة في الشباك الخالية.

ونجح الأهلي في تعزيز تقدمه بالهدف الثاني عن طريق الجنوب إفريقي بيرسي تاو، وذلك بعد هفوة فادحة من دفاع أوراوا، حيث قطع أحمد نبيل كوكا الكرة، لتصل لنجم الفريق الأحمر داخل منطقة الجزاء ليسددها بقوة في الشباك.

حاول فريق أوراوا العودة في نتيجة اللقاء، لينجح الفريق الياباني في تقليص الفارق عن طريق المهاجم الغيني خوسيه كانتيه، في الدقيقة 43، بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، بعد إبعاد خاطئ من الظهير علي معلول.

انطلق الشوط الثاني بشكل مثير، حيث أهدر فريق أوراوا فرصة خطيرة في الدقيقة الأولى بعد تمريرة خاطئة من محمد الشناوي، لينفرد به البديل بريان لينسين لكنه سدد الكرة بجوار القائم.

ورد الأهلي سريعًا بتسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، عن طريق حسين الشحات في الدقيقة 47، ليتصدى لها شوزاكو نيشيكاوا ببراعة.وتحصل فريق أوراوا على ركلة جزاء بعد العودة لتقنية الفيديو، بسبب لمسة يد على محمد هاني، ليسجلها المدافع ألكسندر شولتز بنجاح في شباك محمد الشناوي.

أجرى مارسيل كولر تبديلين بدخول طاهر محمد طاهر وكريم فؤاد بدلًا من محمود كهربا وحسين الشحات في الدقيقة 59.

واستعاد النادي الأهلي تقدمه في الدقيقة 60، بتسديدة قوية من الظهير الأيسر التونسي علي معلول، من داخل منطقة الجزاء، اصطدمت بـ يوشيه كويزومي لاعب أوراوا لتغير اتجاهها وتخدع حارس الفريق الياباني لتسكن شباكه.

وأحرز أحمد نبيل كوكا هدفًا رابعًا برأسية متقنة، بعد ركلة حرة نفذها علي معلول، لكن تم إلغاء الهدف بداعي التسلل على لاعب وسط النادي الأهلي.واحتسبت توري بينسو حكم اللقاء ركلة جزاء لصالح النادي الأهلي، بعدما قام مدافع الفريق الياباني بإعاقة كريم فؤاد، لكن علي معلول أهدرها في الدقيقة 75، حيث سدد كرة أرضية سهلة أمسكها الحارس شوزاكو نيشيكاوا.

اختتم علي معلول رباعية الأهلي في الدقيقة التاسعة من الوقت بدل الضائع، بعدما نفذ ركلة حرة رائعة عجز الحارس عن التصدي لها.

كان النادي الأهلي قد بدأ مشواره في البطولة بالانتصار على حساب اتحاد جدة السعودي بنتيجة 3-0، ثم خسر على يد فلومينينسي البرازيلي بهدفين دون مقابل في الدور نصف النهائي، قبل أن يختتم مشاركته في النسخة الأخيرة بالنظام الحالي للمونديال بالتفوق على أوراوا.

وحصد النادي الأهلي الميدالية البرونزية في 3 نسخ سابقة: 2006، 2020 و2021.

.

المصدر:يالاكورة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى