مانشيتاتمحافظات

ازالة ٢١ منزل آيل للسقوط حرصا على سلامة أهالى قرية بالوادى الجديد

نفذت الوحدة المحلية لقرى بدخلو التابعة لمركز ومدينة الداخلة بمحافظة الوادى الجديد أعمال إزالة عدد 21 منزل قديم ضمن المرحلة الأولى لازالة عددا من المنازل المبنية بالطوب اللبن وآيلة للسقوط وذلك بالتعاون مع رئاسة المركز لما تمثل من خطر داهم على أمن وسلامة المواطنين قاطنى هذه المنطقة.
واوضح مصدر مسؤول بالقرية  ، أن أعمال الإزالة الجارية تتم فى إطار حملة إزالة المنازل الآيلة للسقوط والتى تمثل خطر داهم على سلامة المواطنين، واستجابة لطلبات الأهالى لإزالة المنازل المتهالكة حرصا على أرواحهم وممتلكاتهم فى ضوء الجهود التي تبذلها المحافظة بالتنسيق مع رؤساء المراكز للقضاء على صور العشوائيات وتطوير المناطق القديمة بما يعود بالنفع على الأهالى.
كان قد التقى اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد المهندس خالد صديق رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية قبل أيام قليلة وذلك لبحث الموقف التنفيذي لمشروعات التطوير الجاري تنفيذها بالمحافظة.
وأكد المحافظ أن اللقاء تناول دراسة ادراج مناطق جديدة ضمن خطة التطوير للمناطق غير المخططة واستعادة الوجه الحضاري وتحسين مستوى الخدمات بها. مشيرًا إلى التعاون المثمر مع الصندوق في الانتهاء من تطوير مناطق عين بشارة و البري والسبط البحري والشرقي والمجاهدين والقلقان الشرقي.
كما بحثا الطرفين دعم استكمال المشروعات الجارية ومنها مشروع توصيل الصرف الصحي لمنطقة عين البرج والذي بلغت نسبة تنفيذه ٨٠ ٪من الأعمال، بعد سنوات من معاناة أهالي المنطقة من غياب الخدمة، ودراسة استغلال منطقة موط القديمة لإنشاء مجتمع سكني بعد إزالة مباني الخطورة الداهمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى