الحوادث

اختلسوا مليون دولار.. النائب العام يأمر بحبس 18 مسئولا بشركة شهيرة

مصر – القاهرة – شريف صفوت 

أمر المستشار محمد شوقي النائب العام بحبس 18 مسئولا بشركة الطيران الوطنية التابعة للطيران المدني، لاختلاسهم مبلغ مليون دولار من العملات الأجنبية.

وكانت تحريات هيئة الرقابة الإدارية قد كشفت قيام 18 مسئولا بشركة الطيران الوطنية التابعة للطيران المدني، باختلاس مبلغ مليون دولار من العملات الأجنبية المسددة من خدمات المسافرين على خطوط الشركة.

وتبين من تحريات الرقابة الإدارية أن المتهمين قاموا باختلاس مبلغ المليون دولار وطرحوا المبلغ للتداول في السوق السوداء وقاموا بإيداعها بالخزينة بالعملة المحلية بعد الحصول على مكاسب مالية من قيمة الفارق بين السعر الرسمي والسعر الموازي.

وكانت هيئة الرقابة الإدارية قد تمكنت من ضبط تشكيل عصابي من العاملين بقطاع الطيران المدني لارتكابهم جرائم الاتجار بالنقد الأجنبي والاختلاس والتربح والإضرار بالمال العام، وذلك في إطار جهود أجهزة الدولة لمنع ومكافحة الفساد ورصد الممارسات غير المشروعة بالتعامل بالنقد الأجنبي خارج القطاع المصرفي.

وقالت هيئة الرقابة الإدارية أنه أثناء متابعة عوائد الدولة من تحصيل رسوم الخدمات المقدمة للمسافرين على خطوط شركة الطيران الوطنية عن وجود تلاعب بالعملات الأجنبية الواجب تحصيلها من تلك الخدمات.

وبإجراء التحريات والتنسيق مع وزارة الطيران المدني، تبين من تحريات الرقابة الإدارية اتفاق عدد 18 من المسئولين عن خزينة الشركة باختلاس العملات الأجنبية المسددة من المسافرين بقيمه بلغت حوالي مليون دولار وطرحها للبيع في السوق الموازي وإيداعها الخزينة بالعملة المحلية، وذلك بعد الحصول على مكاسب مالية تمثلت في قيمة الفارق بين السعر الرسمي والسعر الموازي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى