توب ستوريرياضة

إمام عاشور ومصطفى محمد يودعان الدوري الأوروبي

ودع نجما المنتخب المصري، إمام عاشور ومصطفى محمد بطولة الدوري الأوروبي، بعد خسارة فريقي نانت الفرنسي وميتلاند الدنماركي، أمام يوفنتوس الإيطالي ولشبونة البرتغالي.

مصطفى محمد يودع الدوري الأوروبي

وخرد نانت الفرنسي الذي يلعب له النجم المصري مصطفى محمد أمام فريق يوفنتوس الإيطالي، مساء اليوم الخميس، بعد الخسارة بثلاثية نظيفة، خلال المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب «لا بوجوار – لويس فونتينو»، في إطار منافسات إياب ملحق دور الـ16 من المسابقة.

وقاد الأرجنتيني أنخيل دي ماريا، اليوفي لعبور نانت، والتأهل إلى دور ثمن النهائي من بطولة الدوري الأوروبي، بفضل ثلاثية أحرزها في شباك الكناري.

مصطفى محمد
مصطفى محمد

وسجل دي ماريا 3 أهداف (هاتريك)، في الدقائق، 5، و20 من ركلة جزاء، و78 من عمر اللقاء.

وشهدت المباراة، حالة طرد، حيث أشهر الحكم خوسيه سانشيز البطاقة الحمراء في وجه نيكولاس باولس في الدقيقة 18 بعدما لمس الكرة بيده في منطقة الجزاء، ليهدي فريق السيدة العجوز ركلة جزاء سددها دي ماريا بنجاح.

وتواجد مصطفى محمد، على دكة بدلاء نانت منذ بداية المباراة أمام يوفنتوس، وشارك كبديل في الدقيقة 73 بدلًا من زميله موسيس سيمون، ليودع منافسات البطولة بعد خسارة فريقه في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 4-1.

وتأهل يوفنتوس إلى دور الـ16 من بطولة الدوري الأوروبي، منتظرًَا القرعة التي تقام غدًا الجمعة، حيث يواجه أحد الفرق الثمانية التي تصدرت مجموعتها باليوروباليج: (ريال بيتيس الإسباني – أرسنال الإنجليزي – فنربخشة التركي – فيرينكفاروس المجري – فاينورد الهولندي – فرايبورج الألماني – ريال سوسيداد الإسباني – يونيون سانت جيليوس البلجيكي).

وفي الدنمارك كانت خسارة ميتلاند الذي يلعب له إمام عاشور برباعية نظيفة كافية، لإقصائه من بطولة الدوري الأوروبي، خلال المباراة التي أقيمت مساء اليوم الخميس، في إطار منافسات إياب ملحق دور الـ16 من البطولة.

جاءت خسارة ميتيلاند من سبورتنج لشبونة بأربعة أهداف دون رد في لقاء الإياب، بعدما انتهت مباراة الذهاب بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله في البرتغال.

إمام عاشور
إمام عاشور

وتأهل الفريق البرتغالي إلى دور ثمن النهائي من اليوروباليج، بعد الفوز على ميتيلاند في مجموع المباراتين 5-1.

سجل الرباعية، كل من، سباستيان كواتيس في الدقيقة 21، بيدرو جونشالفيس في الدقيقتين 50 و77، وأحرز ستيفان جيرتينمان لاعب الفريق الدنماركي هدفًا بالخطأ في مرماه في الدقيقة 85 من عمر المباراة.

إمام عاشور، جلس على دكة بدلاء فريقه منذ بداية اللقاء، وشارك كبديل في الدقيقة 46، وتلقى بطاقة صفراء في الدقيقة 74، ليودع منافسات الدوري الأوروبي مع ناديه الجديد المنضم إليه حديثًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى