الحوادثمانشيتات

إلغاء حفل المطرب الماسوني ترافيس سكوت ؛ أسرار وكواليس خطيرة…

من وراء محاولة البعض منع تطبيق القانون والامتناع عن تنفيذ قرارات محكمة القضاء الإداري؟

مصر القاهرة – عمرو عبدالرحمن

أعلنت هيئة الدفاع عن الهوية المصرية وتراث مصر وفي مقدمتها؛ المستشار عصام رفعت – القاض بمجلس الدولة – والمستشار عمرو عبدالسلام – المحام بالنقض والادارية والدستورية العليا – نجاح جهودهم القانونية التي استمرت عدة أيام حاسمة، كللت بإلغاء حفل المطرب الأميركي ” ترافيس سكوت ” المعروف بطقوسه الماسونية ورموزه الشيطانية، ودعمه لفكر الأفروسنتريك المنحرف.

.

من جانبه أعلن المستشار عصام رفعت أن الفريق القانوني يعكف الآن علي إعداد مذكرة للنائب العام في البلاغ الذي تم تقديمه يوم الثلاثاء ٢٥ يوليو ٢٠٢٣م، في شأن امتناع موظفين عموميين عن تنفيذ قرارات محكمة القضاء الإداري الدائرة الأولي الحقوق والحريات، وعطلوا العدالة بأنهم تعمدوا إخفاء مستندات تحت أيديهم والتي صرحت بها المحكمة.

.

والتي تعد جريمة وفقا لنص المادة 123:-

  • “يعاقب بالحبس والعزل كل موظف عمومي استعمل سلطة وظيفته في وقف تنفيذ الأوامر الصادرة من الحكومة أو أحكام القوانين واللوائح أو تأخير تحصيل الأموال والرسوم أو وقف تنفيذ حكم أو أمر صادر من المحكمة أو من أية جهة مختصة.
  • كذلك يُعاقب بالحبس والعزل كل موظف عمومي امتنع عمداً عن تنفيذ حكم أو أمر مما ذكر بعد مضي ثمانية أيام من إنذاره على يد مُحضَر إذا كان تنفيذ الحكم أو الأمر داخلاً في اختصاص الموظف”.

.

مشيرا؛ إلي أنه جاري الكشف وبالمستندات الكاملة للفساد الوظيفي لصانع الازمة الحقيقي.

.

موضحا؛ أن القائم بأعمال الرقابة علي المصنفات الفنية رفض تنفيذ تصريح المحكمة لتعطيل الدعوي ضاربا عرض الحائط بكل المعايير القانونية والدستورية.

.

مؤكدا؛ إن جمهورية مصر العربية هي دولة قانون، في ظل القيادة السياسية التي أمرت بإعلاء كلمة القانون والاجراءات المنضبطة بكل حسم وحزم وأقرت ردع الفساد بأجهزة الدولة كلها، وذلك إنفاذا للقانون واحتراما الدستور.

.

كما وجه التحية لكل مسئول طبق القانون وأنفذه ولم يرضخ لأي ضغوط أو ابتزاز وظيفي.

.

واستفاض قائلا؛ مصر بلدنا ترحب بكل أنواع الفنون طوال تاريخها، بشرط الحفاظ علي هويتنا الثقافية.

.

وتساءل: من هو صانع الأزمة؟ ولماذا لا يرغب شخص ما في اتخاذ الاجراءات القانونية بشأن الحفل، رغم أن القرار رقم ١٢٣٨ لسنة ٢٠١٨م نظم إقامة الاحتفالات في جمهورية مصر العربية.

.

وكشف أن هناك شخصين أساسيين كانا سبب تفاقم الأزمة..؛

.

  1. أحدهما ينتمي لجماعة الإخوان الإرهابية، ويتواري وراء انتمائه للحزب الوطني المنحل، لكي يخفي هويته الحقيقية..
  2. الثاني : ضابط سابق في جهاز قوي.

.

واختتم قائلا: إنها دولة القانون يا سادة، وليست دولة يتحكم فيها شخص فاسد لإحراج الدولة ليحقق مكاسب شخصية.

.

  • ملحمة قانونية وقضائية

.

كان كل من عمرو عبد السلام والمستشار عصام رفعت المحاميين، برفع دعوي قضائية أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة رقمها: ٦٣٤٠٥ لسنة ٧٧ قضائية.

وذلك ضد وزير السياحة والآثار بصفته، وزير الثقافة بصفته، وزير الداخلية بصفته، مدير أمن الجيزة بصفته، مأمور قسم شرطة الأهرام بصفته، محافظ الجيزة بصفته، نقيب المهن الموسيقية بصفته.

وشهد نظر القضية، تنحي أحد أعضاء هيئة المحكمة استشعارا منه للحرج، كونه مستشارا قانونيا بوزارة الثقافة، بينما تمت إحالة الدعوى لمفوضي الدولة لإعداد تقرير الرأي القانوني للنظر فيها بجلسة الثاني من سبتمبر المقبل.

.

حفظ الله مصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى